• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 73 واعتقال 15 مشبوهاً

الإمارات تدين تفجير لاهور وتتضامن مع باكستان ضد الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2016

عواصم (وكالات)

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف مدينة لاهور الباكستانية أمس الأول، وأدى إلى مقتل وجرح العشرات من الأبرياء. وأكدت وزارة الخارجية في بيانها تأييد الدولة الإجراءات كافة التي تتخذها باكستان للحفاظ على أمنها وصيانة استقرارها ، مشددة على وقوف الإمارات وتضامنها مع حكومة باكستان وشعبها في مواجهة العنف والإرهاب والتطرف. وأكدت موقف الإمارات المبدئي والثابت الرافض للإرهاب بأشكاله وصوره كافة وأياً كان مصدره، داعية إلى تكاتف المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب واجتثاثه من جذوره. وأعربت وزارة الخارجية عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى أسر الضحايا والحكومة والشعب الباكستاني الصديق، متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

كما أعربت العديد من دول العالم عن إدانتها واستنكارها التفجير الإرهابي الذي استهدف متنزهاً في مدينة لاهور شرقي باكستان وأوقع 73 قتيلاً و340 جريحاً في حصيلة جديدة.

وأدانت الكويت مجزرة لاهور، ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن مصدر في وزارة الخارجية، تأييد الكويت كل الإجراءات التي تتخذها باكستان للحفاظ على أمنها وصيانة استقرارها، مشدداً على الموقف المبدئي والثابت ضد الإرهاب بأشكاله وصوره، وأياً كان مصدره.

كما أدانت الجزائر المجزرة وقالت عبر وزارة الخارجية: إن «الجزائر تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف لاهور، وهو يؤكد ضرورة تنسيق جهود المجتمع الدولي، وتفضيل التعاون من أجل مكافحة الإرهاب بشكل فعال».

وأكدت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها على «الموقف المصري الداعي لتكاتف المجتمع الدولي لمجابهة هذه الظاهرة البغيضة، التي تمثل تهديدا للسلم والأمن الدوليين وهو ما يستدعي التعامل بحزم مع هذه التنظيمات الإجرامية وأفكارها المتطرفة والهدامة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا