• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

«الصحة العالمية» تستعجل إغاثة 14 مليون يمني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2016

جنيف (وكالات)

قالت منظمة الصحة العالمية إن أكثر من 21 مليون يمني (نحو 82% من إجمالي السكان) بحاجة لمساعدات إنسانية، ومن ضمنهم نحو 2,5 مليون نازح. وأوضحت أن ما يزيد على 14 مليون شخص يحتاجون لخدمات صحية عاجلة، ومن ضمنهم أكثر من مليوني طفل يعانون من سوء التغذية الحاد، إضافةً للنساء الحوامل والمرضعات.

ووفق لبيان المنظمة، فإن نحو 25% من المرافق الصحية أغلقت أبوابها بسبب الأضرار التي تعرضت لها، أو بسبب نقص الكوادر الطبية، والأدوية، وغيرها من الموارد. وذكر البيان أن الأسبوع الجاري يوافق مرور عام على اندلاع الصراع في اليمن، وأن «أحداث العنف خلفت تأثيراً مدمراً على الملايين من المدنيين الأبرياء، وتسببت في معاناة لا حدود لها» مشيرة إلى أنه منذ مارس/‏‏آذار 2015، لقي ما يزيد على ستة آلاف ومئتي شخص حتفهم، وأصيب أكثر من ثلاثين ألفاً آخرين.

وأضاف أن ما يقرب من 19 مليون شخص يجدون صعوبة في الحصول على المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي، مما يجعلهم عرضة لخطر الإصابة بالأمراض المعدية، مثل حمى الضنك والملاريا والكوليرا. وقال الدكتور علاء الدين العلوان، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة لإقليم شرق المتوسط، إن «حجم الاحتياجات الصحية في اليمن هائل»، وإن المنظمة اضطرت أحياناً إلى إرسال الأدوية و«المستلزمات المنقذة للحياة» عبر القوارب عندما كانت الطرق مغلقة، «ولجأنا إلى نقل المياه الآمنة للمرافق الصحية عبر عربات تجرها الدواب، بسبب نقص الوقود».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا