• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

الاتفاقية تدشن مرحلة جديدة بشأن توازن دورة العمل التعاقدي

الإمارات وسريلانكا توقعان مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل ممارسات تنظيم القوى العاملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 فبراير 2018

أبوظبي (وام)

وقعت دولة الإمارات وجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية مذكرة تفاهم بهدف تعزيز تعاونهما في تطبيق أفضل الممارسات في مجال القوى العاملة.

وقع المذكرة التي ألحقت بها اتفاقية تعاون في مجال عمالة الخدمة المساعدة المنزلية، عن الدولة معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، بينما وقعتها عن سريلانكا، معالي ثلاثا أثوكورالا وزيرة التوظيف الخارجي السريلانكية، وذلك في ديوان الوزارة بأبوظبي، بحضور عدد من مسؤولي الجانبين.

وأشاد معالي ناصر بن ثاني الهاملي بالعلاقات الوطيدة والتعاون بين الإمارات وسريلانكا، بما يعزز من الفوائد التنموية الناتجة عن عمل العمالة السريلانكية في الدولة، و انعكاساتها على المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين.

وقال إن مذكرة التفاهم تؤطر لمرحلة جديدة من التعاون الثنائي، لضمان إدارة متوازنة وفعالة لدورة العمل التعاقدي المؤقت للعمال الذين يتم استقدامهم من سريلانكا لتشغيلهم في الدولة سواء فيما يتعلق بالعمال في منشآت القطاع الخاص أو عمالة الخدمة المساعدة المنزلية، وذلك وفقاً للقوانين والإجراءات والإرشادات والأنظمة المعمول بها في دولة الإمارات.

وأكد معاليه أهمية المذكرة في إطار تنظيم عمل وكالات الاستقدام الخاصة في البلدين، سعياً وراء تطبيق ممارسات استقدام شفافة، وضمان الامتثال لأحكام وسيادة القانون من قبل جميع الأطراف المعنية في عملية استقدام وتوظيف العمال السريلانكيين في الدولة، إضافة إلى تنفيذ برامج وأنشطة مشتركة، بما فيها برامج التوعية قبل مغادرة العمال بلدهم وبعد وصولهم إلى الدولة بالشكل الذي يسهم في الارتقاء بمعايير الاستقدام وزيادة الوعي بالحقوق والواجبات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا