• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

8 قتلى و23 جريحاً باعتداءات في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

بغداد (وكالات) - سفرت تفجيرات وهجمات مسلحة متفرقة في العراق أمس عن مقتل 8 أشخاص وجرح 23 آخرين. وقال مصدر في الشرطة العراقية إن مسلحين أطلقوا النار من أسلحة رشاشة على سيارة كان يستقلها موظف في وزارة الإعمار والاسكان العراقية لدى مرورها في ناحية الرشيد جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال. وأعلن مصدر أمني أن شرطياً قتل وأصيب 3 آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للشرطة في منطقة عرب جبور جنوب بغداد. وأعلنت «قيادة عمليات بغداد» أنه تم إبطال مفعول 7 عبوات ناسفة كانت معدة للتفجير والقبض على عدد من المطلوبين بموجب قانون مكافحة الإرهاب العراقي خلال عمليات أمنية في محافظة بغداد.

وذكر مصدر في شرطة محافظة بابل أن شرطياً قتل وأصيب 11 آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء محاولتهم إبطال مفعولها في بلدة جرف الصخر شمال مدينة الحلة. وصرح مصدر أمني في محافظة صلاح الدين بأن اثنين من أفراد «قوات الصحوة» العشائرية أصيبا بجروح جراء إطلاق مسلحين النار على نقطة تفتيش في قرية الحكنة شمال تكريت.

وقالت مصادر أمنية في محافظة ديالى إن انفجار عبوة ناسفة في المقدادية شرق بعقوبة أدى الى مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين بينهم امرأة بجروح. كما انفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعه داخل سيارة مدني في بلدروز جنوب شرق بعقوبة ما اسفر عن مقتله في الحال. وقتل شرطي وأصيب آخران بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للشرطة في ساحة البرتقالة وسط بعقوبة. واعتقلت قوة من الشرطة 3 مطلوبين بتهمة «الإرهاب» خلال عملية أمنية في أبي صيدا شمال شرق بعقوبة.

وقال مصدر أمني في محافظة نينوى إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار من مسدسات على سيارة مدني لدى مرورها في سوق المواشي شرق الموصل، ما أدى الى مقتله في الحال. وأصيب شرطي بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة مثبتة اسفل سيارة كان يستقلها في قرية الحاج علي جنوب الموصل.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا