• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

منافسات مثيرة في «الوطنية» لجمال الخيول

مربط دبي يحرز ذهبيتين و«دي اناهيد» تتوج بكأس زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2016

أبوظبي(الاتحاد)

حفلت العروض الختامية للبطولة الوطنية لجمعية الإمارات للخيول العربية لجمال الخيل، بالإثارة والمتعة والتشويق، وبرزت المرابط المحلية بأفضل إنتاجها في خاتمة مسابقات جمال الخيل في الدولة.

وخطفت خيول مربط دبي الأضواء بجمالها الآخاذ، واستحوذت على اثنين من القاب البطولة التي أقيمت على مدى يومين بنادي أبوظبي للفروسية، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ونظمتها جمعية الإمارات للخيول العربية بمشاركة 172 خيلاً من مختلف المرابط الوطنية والإنتاج المحلي.

وتقاسمت بقية البطولات الذهبية خيول كل من الشيخة مريم بنت سلطان بن أحمد القاسمي، وقصي عبيدالله، ويوسف فضلي، ومحمد عيسى بوشهاب، ونالت كل منها لقباً ذهبياً، ونالت المهرة الناشئة «دي اناهيد» لقب كأس المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، لتمنح مربط دبي الفوز للمرة الثالثة بهذا اللقب خلال الموسم.

وتوجت المهرة «دي مسره» لقصي عبيدالله، بالميدالية الذهبية في بطولة المهرات، بعد أن قدمت فواصل رائعة أظهرت فيها محاسنها، وكانت هذه المهرة قد حققت أعلى النقاط خلال التصفيات، وجاءت في المركز الثاني «دي اناهيد» لمربط دبي، والتي حصلت على اللقب الفضي، فيما نالت المركز الثالث واللقب البرونزي «ايه تي روز» لمربط الطيار. وأحرزت «دي ماسة» لمربط دبي لقب بطولة المهرات الناشئة، مؤكدة القوة الضاربة لمربط دبي، ونالت البطولة الذهبية، وكانت المهرة قد نالت 91 نقطة خلال التصفيات المؤهلة، وجاءت في المركز الثاني، ونالت الفضية المهرة «ع ج رحابه» لمربط عجمان، فيما ذهب المركز الثالث الى «دي غره» لمربط دبي أيضاً.

ومنح المهر الرائع «دي خاطر» مربط دبي اللقب الثاني خلال فعاليات المسابقة، ونال ثقة الحكام بعد أن حصل على المركز الأول والبطولة الذهبية، تلاه في المركز الثاني والبطولة الفضية المهر «ع ج سردال» لمربط عجمان، وجاء في المركز الثالث، وحصل على اللقب البرونزي المهر «ع ج سليماني» لمربط مهذب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا