• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

لاستخدامها على وجهة أبوظبي - باريس

«الاتحاد للطيران» تستأجر طائرة من «إير فرانس - كيه إل إم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت «الاتحاد للطيران» في بيان صحفي أمس أنها ستقوم باستئجار طائرة من أسطول «إير فرانس» من طراز «إيرباص A340-300» بنظام الإيجار الشامل للخدمات، بهدف استخدامها على وجهة باريس - أبوظبي في الفترة من 15 مايو إلى 30 نوفمبر المقبلين.

وستتولى إير فرانس تشغيل الطائرة التي تبلغ سعتها 272 مقعداً لتسيير واحدة من الرحلتين اليوميتين ضمن خدمة الذهاب والعودة لوجهة باريس – أبوظبي.

يشار إلى أن الاتحاد للطيران ومجموعة «إير فرانس - كيه إل إم» أعلنتا في أكتوبر العام الماضي عن إبرام شراكة استراتيجية تعمل بموجبها المجموعتان على إيجاد القيمة بما يحقق النفع الوفير لكل منهما.

وأدت هذه الاتفاقية إلى توسيع نطاق وصول شبكة الاتحاد للطيران للوجهات الأوروبية بفضل اتفاقية المشاركة بالرمز التي تضع بموجبها الناقل الوطني لدولة الإمارات رمزها المكون من حرفي «EY» على الرحلات التي تشغلها الخطوط الجوية الفرنسية المعروفة باسم «إير فرانس» بين مطارات باريس تشارل ديغول، وبوردو، وكوبنهاجن، ومدريد، ونيس، وتولوز.

بالمقابل، تضع الخطوط الجوية الفرنسية «إير فرانس» رمزها المكون من حرفي «AF» على الرحلات التي تسيّرها الاتحاد للطيران بين مطار باريس تشارل ديغول وأبوظبي، ومن أبوظبي إلى العديد من المدن الأخرى.

ولعبت هذه الاتفاقية الاستراتيجية كذلك دوراً محورياً في إعلان الاتحاد للطيران عن خدمة الرحلات المباشرة بين أمستردام وأبوظبي والتي تبدأ من 15 مايو المقبل، إضافةً إلى قيام شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية المعروفة باسم «كيه إل إم» بزيادة عدد رحلاتها المباشرة بين أمستردام وأبوظبي لتصبح يومية بحلول موسم الصيف لعام 2013.

وقال كيفن نايت، رئيس شؤون الاستراتيجية والتخطيط بالاتحاد للطيران «تظهر هذه الاتفاقية لاستئجار طائرة الفوائد المشتركة المتحققة من خلال شراكتنا الوثيقة مع مجموعة إير فرانس - كيه إل إم».

وأضاف «إلى جانب الإعلانات التي صدرت حديثاً بشأن تعزيز الخدمات، سيعود هذا الاتفاق بالنفع الوفير على كلا الناقلتين لاسيما من حيث الاستخدام الأمثل لأسطول طائرات كل منهما حتى نهاية عام 2013».

وقال «سيعمل طاقم الضيافة الجوية التابع لـ»الاتحاد للطيران» مع المضيفين الجويين التابعين لشركة إير فرانس لتوفير تجربة سفر تبعث على الإلهام للضيوف وفقاً للطابع المميز الذي تشتهر به شركة الطيران العالمية الرائدة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا