السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

شكراً.. مركز اتصال حكومة أبوظبي

18 فبراير 2018 22:56
عندما نتحدث عن التميز في تقديم الخدمات، فإن نموذج دولة الإمارات المتمثل في مركز اتصال حكومة أبوظبي، يعد مثالاً نموذجياً يحتذى به، حيث يهدف المركز الذي تم إطلاقه في مارس 2008، كمبادرة من مبادرات أبوظبي الإلكترونية إلى مساعدة كل من المواطنين والمقيمين والسياح ورجال الأعمال والموظفين الحكوميين على التواصل مباشرة مع أي جهة من الجهات الحكومية في الإمارة بصورة سريعة وفي غاية السهولة سواءً عبر الاتصال الهاتفي بالرقم 800555 أو تطبيق الهواتف الذكية «حارس المدينة» أو منصات التواصل الاجتماعي الرسمية للمركز. وساهم المركز بكل كفاءة في حل العديد من المشاكل والشكاوى التي يتلقاها المركز من الجمهور وسكان الإمارة وفي وقت قياسي، حيث يعتمد النظام على ربط مركز الاتصال مع جميع الجهات الرسمية في إمارة أبوظبي، من خلال خدمة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وأصحبت الخدمة حلقة وصل فعالة بين الأفراد والجهات الحكومية، مع سرعة استجابة عالية بجودة واحترافية، ونحن نثمن الجهود التي يقومون بها واهتمامهم ورعايتهم. علاوة على ذلك، يعتبر المركز نقطة اتصال واحدة للحصول على المعلومات كافة المتصلة بالخدمات الحكومية والتراث الإماراتي والأحداث والفعاليات الثقافية والقضايا الصحية، فضلاً عن المعلومات المفيدة عن التعليم والتدريب والمنح الدراسية وقروض الإسكان والفرص الوظيفية والمرافق الدينية والفرص التطوعية المتاحة في الإمارة، إلى جانب كيفية إقامة المشاريع التجارية وشرح المسائل المتعلقة بالإقامة وقانون العمل وغيرها. ونأمل أن تعمم هذه الفكرة، ويتم تطبيقها في جميع إمارات الدولة بمراكز اتصال مشابهه لتجربة أبوظبي، حيث يتيح مركز الاتصال إمكانية متابعة المعاملات الحكومية قيد الإجراء نيابة عن عملاء حكومة أبوظبي، ويسهل تواصلهم مع مختلف الجهات الحكومية، كما يقوم بتسجيل أي اقتراح أو شكوى عن تجربة العميل عند تعامله مع أي جهة حكومية أو بشأن أي خدمة حكومية. خالد عبدالرحمن - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©