• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

3000 زائر متوقع للدورة الحالية

250 شركة عالمية في «معرض المطارات 2016» مايو المقبل بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

تشارك أكثر من 250 شركة عالمية في الدورة السادسة عشرة من معرض المطارات، التي تقام في الفترة بين 9 و11 مايو المقبل في دبي، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان: «سيشغل المعرض مساحة عرض تصل إلى 15,000 متر مربع في قاعات زعبيل الجديدة في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، والذي سيشهد مشاركة أوسع من قبل الأجنحة الوطنية لكل من ألمانيا، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وسويسرا، والولايات المتحدة الأمريكية والصين».

وقال دانييل قريشي، مدير مجموعة المعارض في شركة ريد إكزيبيشنز الشرق الأوسط: «تعكس الاستجابة الهائلة التي يشهدها معرض المطارات القوة التي تتمتع بها صناعة الطيران في المنطقة، حيث تمتلك هذه المنطقة عموماً والإمارات العربية المتحدة ودبي على وجه الخصوص، التزاماً راسخاً بقطاع الطيران الذي يسهم بنحو 27% في الناتج الإجمالي المحلي لدبي، ويختص بحصة تتجاوز 21% من سوق العمل، وتتابع شركات الطيران من خلال أدائها القوي وخططها الرامية للتوسع توليد مجموعة متنوعة من الفرص في كل أنحاء العالم».

وسجلت شركات الطيران الشرق أوسطية أقوى نمو سنوي في العالم بنسبة 10.5%، وذلك وفقاً للبيانات الإحصائية التي صدرت مؤخراً عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي، وبالنتيجة فقد وصلت حصة شركات الطيران الشرق أوسطية من الحركة الدولية إلى 14.2%، متجاوزة في ذلك نظيراتها في أميركا الشمالية.

وستحصل شركات الطيران في الشرق الأوسط وفقاً لشركة بوينغ، على 3,180 طائرة في غضون السنوات العشرين القادمة وبقيمة تصل إلى حوالي 730 مليار دولار، حيث ستخصص نسبة 30% منها أو 960 طائرة لاستبدال الأساطيل العاملة اليوم، فيما من المتوقع لنسبة الـ70% المتبقية أن تفي بالاحتياجات المتسارعة لتوسيع الأساطيل في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا