• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

منصات التواصل الشهيرة تنشر طلبات العمل

5 خطوات لاقتناص وظائف «لينكد إن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 فبراير 2018

يحيى أبو سالم (دبي)

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، الخيار الأنسب للكثير من الباحثين عن وظائف عمل، حيث تساعد منصات التواصل الشهيرة على انتشار طلبات العمل المختلفة لأكبر عدد ممكن من الجهات الحكومية والشركات الخاصة، خصوصاً عندما يكون ناشر طلب الوظيفة ملماً بالطرق والخطوات الصحيحة لعمل ذلك.

ويعتبر موقع لينكد إن، أشهر وأهم المنصات الخاصة بنشر «السيرة الذاتية» والبحث عن وظائف مختلفة، حيث لا يكتفي الأمر من خلاله على البحث عن وظيفة مناسبة، إنما يجعل الشركات المختلفة هي التي تبحث عن المقدمين للوظائف. ولذا، فهنالك خطوات مهمة حتى تستطيع الحصول على الوظيفة المناسبة عبر موقع السوشيال ميديا، منها ما قد يكون حاسماً في عملية حصولك على وظيفة أحلامك من خلال منصة «لينكد إن»، حيث ترى الأخيرة أن العمل يجب أن يتم اختياره بحسب رغبة الشخص الباحث عن الوظيفة، وإلا سيمضي الإنسان سنوات من عمره في وظيفة لا يحبها، وبهذا لن يتمكن من التطور فيها والتنقل عبر مناصبها المختلفة.

معرفة ما يسعدكم في وظيفتكم الحالية

تشكّل بداية العام الوقت الأمثل للتفكير، فخصّصوا وقتاً هذا الشهر لمراجعة العام الماضي، وحاولوا أن تحددوا ما الذي لا يعجبكم في وظيفتكم الحالية وتدوّنوه، هل أنها تخلو من التحديات؟ أم أنكم لستم شغوفين بعملكم؟ كذلك، دوّنوا ما يعجبكم في وظيفتكم وما يعنيه لكم النجاح المهني، سواء أكان ذلك مجال العمل، أو الأشخاص الذين تعملون معهم أو حتى إمكانية التوفيق بين الحياة المهنية والشخصية، قد تكون هنالك أسباب عدة لكن لا بدّ لها أن تمنحكم فكرة عما تريدونه، والأهمّ من ذلك، ستعرفون ما لا تريدونه. وبالتالي، يمكنكم أن تبدأوا بحثكم من هذا المنطلق.

الحرص على إبراز أنفسكم ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا