• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

«مهرجان أضواء الشارقة» يبهر مليون زائر ويتطلع لعشرة ملايين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 فبراير 2018

أحمد النجار (الشارقة)

عاشت الإمارة الباسمة «الشارقة» على مدى 10 أيام، عرساً فنياً وثقافياً لافتاً، احتفت فيه مع سكانها وزوارها بحدث استثنائي فريد على مستوى الشرق الأوسط، وذلك من خلال فعاليات «مهرجان أضواء الشارقة 2018»، الذي عكس أبعاداً جمالية جديدة لأهم معالم الإمارة وصروحها العمرانية، خاصة التي تتسم بأجمل تصاميم فنون الحضارة العربية والإسلامية. واستقطب المهرجان على مدى أيامه مليون زائر، انجذبوا للعروض الضوئية الملونة، التي زّينت أبرز مرافق المدينة وضواحيها مع بعض من مناطقها الوسطى والشرقية، مبتكرة لوحات غاية في الفن والإبداع، تلتقي من خلالها آلاف من نقاط الضوء وأطيافه البراقة، لترسم مشاهد حيّة، وتبرز صفحات مضيئة من تاريخ الشارقة ومنجزاتها الحضارية.

10 ملايين زائر

أعرب خالد جاسم المدفع، مدير هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، في كلمة ألقاها في حفل ختام المهرجان الذي أقيم مساء أمس الأول، في باحة أكاديمية شرطة الشارقة في جامعة الشارقة، عن سعادته لنجاح الدورة الثامنة من المهرجان، باجتذاب مليون زائر خلال 11 يوماً، وسط متابعة إعلامية زادت على 100 تغطية محلية وعالمية شملت أكثر من 30 دولة، بالإضافة إلى ما يقارب الـ9 ملايين تفاعل على شبكات التواصل الاجتماعية. واعتبر المدفع هذا التفاعل، إنجازاً مهماً يعكس قوة الإمارة كوجهة سياحية رائدة. ولم يفت المدفع الإشارة إلى طموح المهرجان في جذب 10 ملايين زائر بحلول العام 2021. وشهد المهرجان الذي أقيم في الفترة بين 7 و17 فبراير الحالي، عروضاً ساحرة شملت 18 موقعاً حول إمارة الشارقة، تنوعت بين صروح ثقافية وعملية أبرزها دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، وقاعة المدينة الجامعية وجادة الحرم الجامعي، وكلية العلوم الشرطية، إلى جانب وجهات ومعالم سياحية مثل بحيرة خالد وواحة النخيل ودار القضاء ومسجد النور، والمجلس البلدي لمدينة خورفكان والمجلس البلدي لمدينة كلباء، ومناطق جذب في منطقة قلب الشارقة التراثية والتي تصدرت واجهاتها صورة المؤسس الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، لتروي للعالم قصصاً بالضوء والألوان عن سيرة باني نهضة الإمارات ومسيرته الريادية في صناعة المجد والشموخ والإباء ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه.

وأَضاف المدفع: لقد «حققّ مهرجان أضواء الشارقة هذا العام نجاحاً واسعاً لم يكن ليتحقق لولا الدعم اللامحدود الذي يقدّمه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لقطاع المهرجانات والفعاليات كونه شرياناً حيوياً يغذي القطاع السياحي والاقتصادي. وتأتي نجاحاتنا المتتالية استلهاماً من تطلعات وتوجيهات القيادة الرشيدة، التي تشكّل مصدر إلهام كبيراً لمواصلة التميز والإبداع والابتكار في سبيل توفير بيئة سياحية خصبة للارتقاء بالقطاع السياحي في إمارة الشارقة».

حكايات الهوية وجماليات المكان ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا