• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  12:03     الذهب يستقر قرب أعلى مستوى في 3 أشهر ونصف والأنظار على سياسة ترامب الاقتصادية         12:19     غرق 10 أشخاص جراء انقلاب قارب جنوبي الهند         12:23     القبض على 7 لصلتهم بحادث اندلاع حريق في فندق بالصين         12:24     محكمة إسرائيلية تقضي بالسجن والغرامة على 6 أسرى فلسطينيين         12:34     الاونروا تعلق خدماتها بمخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان         12:41    «تمييز دبي» تؤيد إعدام قاتل عبيدة        12:51     الأونرا تعلق خدماتها بمخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان     

إشادة يمنية بأوضاع العاملين في الدولة

الكعبي: «حقوق الإنسان العربية» تحترم سجل الإمارات لرعاية 200 جنسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

محمود خليل

محمود خليل (دبي)

أكد محمد سالم الكعبي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لحقوق الإنسان، أن منظمات حقوق الإنسان العربية المشاركة في أعمال اجتماع الجمعية العمومية الدورية التاسعة للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، تنظر باحترام الى سجل دولة الامارات العربية المتحدة في مجال حقوق الإنسان، فيما أشاد فضل علي عبدالله رئيس للمنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية بواقع حقوق الإنسان في الامارات.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجرته «الاتحاد» مع كل من الكعبي وعبدالله على هامش مشاركتهما في اجتماعات المنظمة العربية لحقوق الإنسان في القاهرة التي أنهت أعمالها أول من أمس.

وقال الكعبي: «إن الوفد الإماراتي لمس من خلال اللقاءات الثنائية التي أجراها مع رؤوساء منظمات حقوق الإنسان العربية كل الاحترام والتقدير للجهود التي تبذلها الدولة لصون وتعزيز حقوق الإنسان لأكثر من 200 جنسية يعيشون ويعملون على أرضها»، منوهاً بأنهم أعربوا عن تقديرهم للمكانة التي تحتلها الإمارات عالمياً في هذا المجال، مبيناً أنهم يعتبرون فوز الإمارات بعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يأتي تتويجا لمجموعة من الإنجازات التي حققتها الدولة في مجال حقوق الإنسان على مدى السنوات الماضية، في مجال التشريعات التي أصدرتها، وفي مجال حماية وتعزيز الحريات الأساسية للأفراد وحقوقهم القانونية، خاصة ما يتصل بحقوق المرأة والطفل، وكذلك التشريعات المتقدمة المتعلقة بالعمال الأجانب الذين يعملون على أرض الدولة.

وأكد أن المغالطات والأكاذيب التي تضمنها التقرير السنوي لمنظمة «هيومن رايتس ووتش» الذي تزامن صدوره مع اجتماع المنظمة العربية لم يكن لها صدى لدى منظمات حقوق الإنسان العربية، معتبرين أن مثل هذه التقارير يشوبها الكثير من نقص المعلومات الدقيقة.

وبين أن الكلمة التي ألقاها بصفته رئيساً لجمعية الإمارات لحقوق الإنسان وضمنها الجهود الكبيرة كافة التي انجزتها الدولة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان في الدولة لاقت استحسان واهتمام الوفود العربية كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض