• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

354 مليون درهم قيمة التداولات

مؤشر «أبوظبي» يتماسك وضغوط بيع في «سوق دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 فبراير 2018

حاتم فاروق (أبوظبي)

خالفت مؤشرات الأسواق المالية المحلية التوقعات بعودة الأداء الإيجابي، بفعل تذبذب التعاملات وشح السيولة السائدة خلال جلسة بداية الأسبوع والتي جاءت بعد ضغوط بيع طالت عددا من الأسهم خصوصاً المدرجة في سوق دبي، فيما نجح مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية في التفاعل مع النتائج المالية للشركات ونجح في التماسك بفعل مشتريات استهدفت عددا من الأسهم القيادية، ومنها «أبوظبي الأول» و«اتصالات».

وسجلت قيمة تعاملات المستثمرين في الأسواق المالية المحلية، خلال جلسة تعاملات أمس، نحو 354.4 مليون درهم، بعدما تم التعامل على أكثر من 213.3 مليون سهم، من خلال تنفيذ 3843 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 71 شركة مدرجة، ارتفعت منها 16 سهماً، فيما تراجعت أسعار 38 سهماً، وظلت أسعار 17 سهماً على ثبات عند الإغلاق السابق.

وأنهى مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية تعاملات جلسته على ارتفاع بلغ نسبته 0.11%، ليغلق عند مستوى 4582 نقطة، بعدما تم التعامل على أكثر من 52.5 مليون سهم، بقيمة بلغت 98.5 مليون درهم، من خلال تنفيذ 801 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 33 شركة مدرجة، ارتفعت منها 11 سهماً، فيما تراجعت أسعار 10 أسهم، وظلت أسعار 12 سهما على ثبات عند الإغلاق السابق. وسجل مؤشر سوق دبي المالي إغلاقاً سلبياً بنسبة 1.15% ليغلق عند مستوى 3292 نقطة، بعدما تم التعامل على أكثر من 160.8 مليون سهم، بقيمة بلغت 255.8 مليون درهم، من خلال تنفيذ 3042 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 38 شركة مدرجة، ارتفعت منها 5 أسهم، فيما تراجعت أسعار 28 سهماً، وظلت أسعار 5 أسهم عند الإغلاق السابق.

وتعليقاً على أداء الأسواق المالية المحلية خلال جلسة تعاملات أمس، قال محمد النجار مدير التداول في شركة «دلما» للوساطة المالية: «إن الأسهم المحلية تأثرت خلال جلسة بحالة من تراجع الثقة من قبل المستثمرين بالأسواق المحلية وانخفاض التعامل المؤسسي على الأسهم رغم بلوغها مستويات سعرية مغرية، مؤكداً أن الاتجاه البيعي مازال يسيطر على تعاملات المستثمرين الأفراد بعدما شهدت نتائج الشركات السنوية تراجعاً في الأداء.

وأضاف النجار، أن تدني مستويات السيولة ما زال يسيطر على تعاملات المستثمرين بالأسواق المالية المحلية، متوقعاً عودة الأداء الإيجابي للأسواق المحلية خلال الجلسات المقبلة، وذلك بدعم من موجات التعافي بالأسواق المالية العالمية واتجاه الاستثمار المؤسسي والأجنبي للشراء للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة مع وصول الأسعار إلى مستويات مغرية للشراء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا