• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بإجمالي 299 ألفاً و102 مستخدم خلال العام الماضي

هيئة الطرق: 17 «عبرةً» صديقةً للبيئة 100% تعمل في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 مارس 2016

شروق عوض (دبي)

بلغ عدد العبرات الزرقاء الصديقة للبيئة 100% ، في إمارة دبي، والتابعة لهيئة الطرق والمواصلات، 17 عبرةً موزعةً على أربعة مواقع سياحية حيوية في الإمارة، منها 7 عبرات في القرية العالمية، و6 عبرات في برج خليفة، و3 أخرى في الممزر، بالإضافة إلى عبرة واحدة في اتلانتس، وفق ما ذكره منصور الفلاسي، مدير إدارة النقل البحري بالإنابة في مؤسسة المواصلات العامة بالهيئة.

وأوضح الفلاسي في تصريح لـ «الاتحاد» أن الفائدة البيئية للعبرات الزرقاء تتمثل في كونها أول وسيلة نقل بحرية تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل، وصديقة للبيئة بنسبة 100%، كما تتميز عن العبرات العادية بالكثير من المزايا، أهمها تمتعها بعمر افتراضي أطول، وانخفاض الانبعاثات الكربونية الصادرة عنها، وحصولها على تصنيف عالمي، بالإضافة إلى عملها من دون صوت.

وأشار إلى أن العبرات الزرقاء بميزاتها العديدة، استطاعت أن تطغى على العبرات العادية التي عرفت بعدم قدرتها على العمل في البحيرات المغلقة، وكثرة أعطالها الفنية، وضعف متطلبات السلامة فيها، بالإضافة إلى إسهامها في تلويث البيئة والضوضاء.

وأوضح أن العبرات الزرقاء حصلت على جائزة الأفكار الأميركية للعام الماضي، كما نالت الريادة على المستويين العالمي والإقليمي، إذ تعد أول عبرة تراثية مصنوعة من ألياف الزجاج بالكامل، وتعتمد آلية عملها على الطاقة الكهربائية الكاملة.

وأفاد مدير إدارة النقل البحري بالإنابة في مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات بدبي، أن إجمالي عدد مستخدمي العبرة الزرقاء بلغ 299 ألفاً102 مستخدم ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض