• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الحكومة العراقية تصوت اليوم على قانون الحرس الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

بغداد (الاتحاد)

يصوت مجلس الوزراء العراقي اليوم الثلاثاء على مشروع قانون الحرس الوطني، بينما بحثت الرئاسات الثلاث (الجمهورية ومجلس النواب، ومجلس الوزراء) البرنامج الحكومي، وتشريع القوانين، التي تصب في تحقيق المصالحة الوطنية.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء سعد الحديثي أمس إن «الجلسة السابقة لمجلس الوزراء شهدت إقرار مشروع قانون الحرس الوطني من حيث المبدأ، وتم تكليف اللجنة المعنية بصياغة القانون الانتهاء من صياغته القانونية». وأضاف «يفترض ان تنتهي اللجنة من عملها الثلاثاء»، لافتاً إلى أن مشروع القانون سيطرح في جلسة مجلس الوزراء، للتصويت عليه حسب الاتفاق، إن لم يحدث طارئ يؤجله. وحسب مصادر سياسية فإن اتفاقاً سياسياً حول قانون الحرس الوطني قد تم بين المكونات السياسية.

من جهة أخرى عقد رؤساء الجمهورية فؤاد معصوم، والحكومة حيدر العبادي، ومجلس النواب سليم الجبوري وفي حضور نوابهم أمس، اجتماعاً بحثوا فيه البرنامج الحكومي، وتشريع القوانين التي تصب في تحقيق المصالحة الوطنية.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية أنه تم التركيز على الإجراءات التي اتخذت في مجال إعداد التشريعات ومقترحات القوانين، التي تساعد في تهيئة ظروف المصالحة الوطنية، وبما يعزز وحدة الشعب في مواجهته مع الإرهاب وفي بناء الدولة.

وتابع أن المجتمعين استعرضوا «التطورات الميدانية في المجال الأمني، وضرورة إيلاء موضوع النازحين الاهتمام الكبير وإيصال المساعدات الإنسانية لهم».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا