• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

عبر طائرة إغاثة لمطار أربيل

35 طناً مستلزمات طبية دعماً للنازحين في كردستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

أبوظبي (وام) ـ

أبوظبي (وام)

وصلت إلى مطار أربيل أمس طائرة إغاثة تحمل 35 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية سيرتها هيئة الهلال الأحمر ضمن حملة «تراحموا» لمساندة المتأثرين من موجة البرد في كردستان العراق، وذلك بتوجيهات القيادة الرشيدة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر. وتأتي هذه المساعدات للمساهمة في توفير الرعاية الصحية اللازمة للنازحين في المخيمات ودعم قدرات المراكز الطبية والعيادات التي تفتقر للكثير من المستلزمات الطبية ومساعدتها على تقديم خدماتها الصحية للنازحين خاصة النساء والأطفال.

وأكد حميد راشد الشامسي، نائب الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر للمساعدات الدولية، أن الهيئة تواصل برنامجها الإغاثي للنازحين العراقيين واللاجئين السوريين في كردستان العراق وفقا للخطة التي وضعتها لتخفيف معاناتهم وتحسين ظروفهم الحياتية، مشيرا إلى أن هذه الشحنة من المساعدات جاءت في أعقاب زيارة قام بها مؤخرا وفد من الهيئة رفيع المستوى برئاسة الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام إلى كردستان العراق، حيث وقف الوفد على شح الخدمات الطبية داخل المخيمات ونقص الأدوية والمواد الطبية الضرورية لذلك تم تحريك الشحنة بناء على توصيات الوفد التي جاءت عاجلة وفورية.

وأكد أن الجانب الصحي للمتأثرين يعتبر من الأولويات خاصة وأن المخيمات في إقليم كردستان العراق تحتضن حوالي مليون و800 ألف شخص، مما يتطلب تضافر الجهود ومساعدة الجهات المختصة في الإقليم على تلبية احتياجات المتأثرين في مختلف المجالات وفي مقدمتها الجانب الصحي.

وقال الشامسي: إن المعاناة التي يواجهها النازحون واللاجئون حدت بالهيئة إلى تكثيف برامجها لصالحهم وتقديم خدمات إغاثية تمكنهم من تجاوز ظروفهم الراهنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض