• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

إسدال الستار على منافسات مهرجان ليوا 2016

فريق الرالي الصحراوي يتفوق في بطولة صعود «تل مرعب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 يناير 2016

المنطقة الغربية (الاتحاد)

توج الشيخ مروان راشد المعلا، رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات للموتور بلكس، وناصر العطية نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، وعبدالله بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة نادي الغربية الرياضي، مساء أمس الأول الفائزين في منافسات اليوم الختامي لمهرجان ليوا الدولي «تل مرعب»، وذلك في سباق صعود «التل» والذي حظي بكل الإثارة والمتابعة يومي الخميس والجمعة، وشهد مشاركة كبيرة وواسعة من مختلف أبناء الخليج العربي في كافة فئات السباق الأربع.

وأشاد الشيخ مروان بن راشد المعلا بالدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وبدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والرعاية الكريمة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، لافتاً إلى أن رعاية سموه للمهرجان وضعت بطولة ليوا الدولية على خارطة المنافسات الكبيرة في العالم وأن بطولة ليوا أصبحت معروفة عالمياً ويترقبها أبطال العالم للمشاركة في فعالياته.

كما أشاد الشيخ مروان باللجنة المنظمة لفعاليات المهرجان، وفعالياته التي تضمنت أنشطة تراثية مثل سباقات الطيور والخيول والهجن، كما أضافت اللجنة بطولات جديدة لها ولمشجعيها مثل بطولة «دراق ريس الرملي» وغيرها من المنافسات وفتح المجال لفئات جديدة في سباق الدراجات، إضافة إلى توفير السكن والرعاية الصحية والأمنية والسلامة مما كان له الأثر في زيادة المتسابقين وإسعاد الجمهور وإضفاء أجواء رائعة على المهرجان.

وحظيت منافسات اليوم الختامي بكل الإثارة والمتعة والتشويق مع المنافسة القوية، من خلال محاولات السيارات تسجيل الزمن الأفضل في كل فئة، والوصول إلى أسرع زمن في صعود مسار التل والبالغ طوله 120 متراً، وجاءت المنافسات من خلال فئة 8 سلندرات جير عادي لتهدي المركز الأول إلى الإماراتي جاسم محمد آل علي من فريق الرالي الصحراوي، والذي أحرز زمنا وقدره 7.888 ثانية، وحل ثانياً الإماراتي راشد مطر الجابري من فريق ساب زيرو بزمن وقدره 8.548 ثانية، وثالثا الإماراتي خالد الرفاعي من فريق ناس بزمن وقدره 9,115 ثانية.

وفي فئة ثمانية سلندرات أوتوماتيك حقق المتسابق الإماراتي خالد راشد البلوشي من فريق الرالي الصحراوي مفاجأة مدوية بإحراز المركز الأول بزمن وقدره 6,196 ثانية، وهو زمن يسجل للمرة الأولى على التل المرعب، وليكون رقماً قياسياً ينتزع صاحبه بذلك مكانة متميزة في المنافسة، وحل ثانيا الإماراتي جاسم محمد آل علي من فريق الرالي الصحراوي أيضاً بزمن وقدره 7,320 ثانية، وثالثا الإماراتي مصطفى بو حميد من فريق ناس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا