• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

38 مليون دولار جوائز للفائزين في تحدي الخيول

كرنفال كأس دبي العالمي يدشن نسخته الـ 11 الخميس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

يدشن كرنفال كأس دبي العالمي، البالغ إجمالي جوائزه المالية 38 مليون دولار، نسخته الحادية عشرة الخميس المقبل بمضمار ميدان، وتم تسجيل رقم قياسي بلغ 240 خيلا، متضمنة 31 بطلا في سباقات الفئة الأولى سوف يتنافسون في سباقات الكرنفال الذي يختتم بليلة كأس دبي العالمي برعاية طيران الإمارات 28 مارس المقبل.

وتتألف نهائيات سباقات كأس دبي العالمي من 9 أشواط مجموع جوائزها المالية 29 مليونا و250 ألف دولار، ويعد أغلى سباق للخيول المهجنة الأصيلة في العالم، ويتصدرها كأس دبي العالمي للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزه المالية 10 ملايين دولار.

وسوف يشهد السباق انطلاق النسخة الـ 20 في عام 2015 وسوف تقام على الأرضية الرملية لأول مرة منذ عام 2010. وقبل ثلاثة أسابيع من انطلاق كأس دبي العالمي تقام سباقات السوبر سترداي يوم 7 مارس، وهي بروفة مصغرة لليلة كأس دبي العالمي.

وفي العادة تتلقى الخيول الفائزة في سباقات السوبر سترداي دعوة للمشاركة في كأس دبي العالمي، وتسمح السباقات للمدربين بوضع لمساتهم الأخيرة لخيولهم النجوم قبل الليلة الكبيرة التي ينتظرها ملايين من عشاق ومحبي السباقات في المعمورة.

وتتنافس 11 خيلا من الولايات المتحدة في سباقات الكرنفال متضمنة 8 خيول للمدرب سيث بينزل، أبرزها «اب ويذ ذا بيرد» حصان العام في كندا لعام 2013، و«برايفت زون» بطل سباق سيجار مايل للتكافؤ للفئة الأولى، فيما يدفع المدرب جراهام بيل الفائز بكأس دبي العالمي بواسطة «انيمال كينجدوم» بخيلين في الكرنفال، والمدرب كونور ميرفي بخيل واحد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا