• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«صفقة القرن»

رونالدو ونيمار في سان جيرمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 مارس 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

كشفت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» الإيطالية، أن نادي باريس سان جيرمان يأمل بقوة في ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، والبرازيلي نيمار نجم برشلونة إلى صفوف الفريق في الموسم القادم، مع الاستغناء عن خدمات النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأوروجواني أدينسون كافاني. وقالت الصحيفة إن طموحات باريس سان جيرمان بلا طموح، وأن مسؤولي النادي يسعون بقوة لإنجاز «صفقة القرن» في سوق الانتقالات في الصيف القادم، بالحصول على توقيع كل من كريستيانو ونيمار.

وذكرت صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية نقلاً عن الصحيفة الإيطالية، أن نادي العاصمة جاهز لإنفاق مئات الملايين من أجل تحويل فريق «بي اس جي» إلى «عملاق أوروبي» بضم رونالدو ونيمار. وأضافت الصحيفة أن النجاح في إقناع هذين النجمين الكبيرين باللعب في بطولة دوري أقل قوة وإثارة ومتعة وجاذبية ومشاهدة من الدوري الإسباني، مسألة لا تزال معقدة.

وأشارت الصحافة وأجهزة الإعلام الإيطالية إلى أن باريس سان جيرمان يسعى لإقناع كريستيانو رونالدو بإنهاء مسيرته الكروية في فرنسا بدلاً من الذهاب إلى الولايات المتحدة أو الصين، حيث تقل الأضواء والشهرة والنجومية كثيراً عن أوروبا، أما بالنسبة لنيمار، فإن صفقته تندرج في إطار مشروع طويل الأجل يتعلق بإعادة بناء فريق جديد لباريس سان جيرمان.

وقالت «كورييري ديللو سبورت» إن النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، سيرحل في حالة النجاح في استقدام كريستيانو رونالدو، وسيكون من الأفضل له العودة إلى نادي ميلان الذي سبق له اللعب له خلال الفترة من 2010 و2012، وإنْ كان سيلفيو بيرلسكوني رئيس النادي أعلن هذا الأسبوع أنه من المستحيل إعادة ابراهيموفيتش لأن ناديه الفرنسي لا يستطيع مقاومة العروض الخيالية من الصين والولايات المتحدة ودول الخليج . أما بالنسبة للأوروجواني كافاني فقد يضطر إلى حمل حقائبه للرحيل، وهناك فريقان يريدانه، هما يوفنتوس الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي، وإنْ كان اللاعب قد أشار هذا الأسبوع إلى أنه ربما تكون وجهته القادمة هي الدوري الإنجليزي «البريميرليج» الذي يعتبره الأفضل في العالم. أما شقيق كافاني، وهو وكيل أعماله، فيري أن العودة إلى إيطاليا محتملة، وهي لا تمثل عودة للوراء بالنسبة لكافاني.

واختتمت «كورييري ديللو سبورت» تقريرها بقولها: «إذا ما أصبحت خطط باريس سان جيرمان واقعاً ملموساً في الصيف القادم، فإن الشيء المؤكد هو أن نادي العاصمة سيقفز قفزة كبيرة إلى الأمام بين أندية أوروبا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا