• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

تحت شعار «بالعلم.. لا مستحيل»

«حمدان الطبية» تطلق حملة التوعية بالأمراض النادرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2017

دبي (الاتحاد)

أطلقت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أمس الأول حملتها التوعوية بالأمراض النادرة، والتي تنظمها تحت شعار «بالعلم.. لا مستحيل»،على مدار أسبوع كامل وبالتزامن مع اليوم العالمي للأمراض النادرة الذي يوافق اليوم الأخير من شهر فبراير من كل عام.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته الجائزة في مدينة الطفل في حديقة الخور في دبي، بحضور الشيخ راشد بن سعيد بن مكتوم آل مكتوم ، والشيخة موزة بنت سعيد بن مكتوم آل مكتوم، إلى جانب لفيف من الأطباء والمتخصصين والمسؤولين بالمؤسسات الحكومية المعنية بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى وذويهم.

وقال عبد الله بن سوقات، عضو مجلس أمناء الجائزة، في كلمته الافتتاحية للحفل، إن رعاية الجائزة لهذه الفعالية، وللعام السابع على التوالي، تأتي تنفيذًا لتوجيهات راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بأهمية اضطلاع الجائزة بمسؤولياتها المجتمعية التي تهدف من خلالها إلى الارتقاء بدرجة الوعي لدى كافة أفراد المجتمع بطبيعة هذه الأمراض الخطيرة والمزمنة من حيث سبل الوقاية منها والكشف المبكر عنها إلى جانب تلقي العلاج المناسب لها.

تخلل الحفل حوار مفتوح للمسؤولين مع المرضى وذويهم، وصرحت الدكتورة فاطمة بستكي استشارية طب الأطفال والوراثة السريرية في مستشفى لطيفة ورئيس اللجنة المنظمة للحملة التوعوية بالأمراض النادرة، أن الجلسة الحوارية كشفت عن العديد من الاستفسارات التي يبحث من خلالها المرضى وذووهم عن حلول لمشاكل كثيرة يواجهونها منذ ولادة الطفل وحتى التحاقه بالمدرسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا