• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

منتخبنا يتدرب خلف «الأسوار المغلقة»

مهدي يضع اللمسات الأخيرة على خطة «الأبيض» لمـــواجهة «الأخضر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 مارس 2016

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

يختتم منتخبنا الوطني تحضيراته اليوم، للمواجهة المرتقبة مع السعودية غداً، على ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى «مونديال روسيا 2018»، ويضع المهندس مهدي علي المدير الفني، في المران الأخير، اللمسات الأخيرة على الخطة والتشكيلة الأساسية المنتظر أن تخوض لقاء «الأخضر»، والتي يعول عليها الكثير لتحقيق الفوز دون سواه، لضمان الصعود إلى الدور الثالث والحاسم لتصفيات «القارة الصفراء».

وقرر مهدي علي إغلاق تدريبات المنتخب الوطني أمام وسائل الإعلام اعتباراً من أمس الأول، حفاظاً على سرية التحضيرات، إلى جانب زيادة تركيز اللاعبين على الصعيدين الفني والذهني، الأمر الذي يزيد من عدم وضوح التوقعات الخاصة بالتشكيلة التي تخوض لقاء الغد، خاصة بعدما شهدت الأيام الأخيرة عودة المهاجم علي مبخوت والمخضرم إسماعيل مطر إلى التدريبات الجماعية، مما أسهم في رفع الروح المعنوية لللاعبين الذين يتطلعون إلى تحقيق آمال الجماهير، بالتأهل إلى الدور المقبل.

وتعزز عودة مبخوت إلى التدريبات الجماعية الجانب الهجومي في تشكيلة المنتخب الوطني، الذي أصبح يضم أيضاً أحمد خليل وأحمد علي اللذين شاركا في مواجهة الجولة الماضية أمام فلسطين، في حين يصعب التنبؤ إذا ما كان مبخوت سوف يشارك في التشكيلة الأساسية أمام السعودية أو الدفع به بديلاً في الشوط الثاني، رغم أن إصابات التمزق العضلي عادة ما تتطلب الحذر في التعامل معها، لذلك فإن المؤشرات تدل على أن اللاعب ربما يوجد في قائمة البدلاء، إلا إذا كان للجهاز الطبي رأي آخر في هذا الأمر، بتأكيد قدرة مبخوت على البدء أساسياً، والحال ينطبق على إسماعيل مطر الذي عانى طيلة الفترة الماضية من الشد العضلي، والذي أبعده عن مواجهة فلسطين، علماً أن مطر تم استدعاؤه إلى التجمع الحالي، نظراً للقيمة الفنية الفريدة التي يتمتع بها بحكم خبرته الطويلة، حيث يسهم وجوده في رفع معنويات اللاعبين وكفاءتهم الفنية والبدنية أيضاً.

وأدى أحمد برمان وداود علي التدريبات مع المنتخب الوطني بكفاءة، منذ استدعائهما الجمعة الماضي، حيث قطعا شوطاً كبيراً للوصول إلى التجانس المثالي مع اللاعبين، ويعول عليهما الكثير لتعويض غياب الثلاثي ماجد حسن وحبيب الفردان وإسماعيل الحمادي لظروف الإيقاف.

ويحرص مهدي علي المدير الفني لـ«الأبيض» قبل كل تدريب على الاجتماع بلاعبي المنتخب الوطني والتأكيد على أهمية مباراة الغد التي تعتبر بمثابة المنعطف الأهم في مشوار التصفيات، بعد مباراة فلسطين التي شكلت اختباراً حقيقياً للقدرات الهجومية للمنتخب الوطني، نظراً للدفاع القوي الذي يمتاز به فلسطين وشراسته التي أظهرها في التعامل مع مفاتيح لعب «الأبيض». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا