• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ريم الهاشمي : بدء تشييد إكسبو 2020 يوليو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

قالت معالي ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي والمدير العام لمكتب أكسبو 2020، إن عمليات البناء والتشييد لاكسبو 2020 ستبدأ في شهر يوليو المقبل، حيث يجري حالياً إنجاز أعمال المرحلة الأولى للبنية التحتية، مشيرة إلى أنه تم نقل أكثر من 5 ملايين طن من الرمال من الموقع لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عن جناح الإمارات خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأضافت معاليها أنه تم الإعلان مؤخراً عن 3 أجنحة رئيسية، حيث انتقل فريق أكسبو 2020 إلى أرض الموقع لمباشرة العمل على الأرض.

واعتبرت معاليها خلال المؤتمر الصحفي وبحضور حسين لوتاه المدير العام لبلدية دبي، أن إطلاق الشعار الجديد يشكل لحظة متميزة من رحلة أكسبو 2020، ومحطة جذرية تسبق الافتتاح الرسمي للحدث الذي يبقى عليه 4 سنوات ونصف السنة، لافتة إلى أن إطلاق الشعار من أهم اللحظات تزامناً مع الاكتشاف الرائع الخاص بالموقع الأثري الذي تم منه استلهام الشعار.

ودعت معاليها وسائل الإعلام إلى مواصلة دعم أكسبو 2020، مشيدة بالدور الكبير الذي لعبته خلال الفترة الماضية.

من جهته قال حسين لوتاه "نهئ شعب الإمارات وجميع دول العالم التي تشارك في أكسبو 2020 بعد اختيار الشعار الرئيسي للمعرض.

ولفت إلى أن الشعار مرتبط بحدث رئيسي في دبي والإمارات إذ أنه قبل 15 عاماً وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالتوجه لموقع ما في صحراء دبي اكشتفه سموه للتنقيب على شيء ما يوجد تحت الرمال، لافتاً إلى أنه بعد التنقيب وجدنا كنوزاً تحت الرمال، ووجدنا خاتماً من الذهب الذي هو أساس شعار أكسبو 2020.

وذكر أنه تم اكتشاف 10 آلاف قطعة من السهام وخواتم وقلادات وكم كبير من هذه الكنوز التي تعتبر جزءاً كبيراً من حضارة دولة الإمارات ومدينة دبي، موضحاً أن هذه الاستكشافات تشكل فقط 5% من الموقع وأن 95% ما زال تحت الكثبان الرملية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا