• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أصداء عالمية لكأس دبي للخيول

«كروم» يستهدف «البريدرز كب كلاسيك» بعد الفوز بأغلى الألقاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 مارس 2016

محمد حسن (دبي)

تميزت النسخة 21 من كأس دبي العالمي بالإثارة والقوة والندية بين أفضل خيول العالم، التي تنافست على ألقاب الأمسية البالغ القيمة الإجمالية لجوائزها المالية 30 مليون دولار.

وبرز خلال الشوط الرئيس الجواد الأميركي «كالفورينا كروم» الذي توج باللقب الأغلى، ليعيد الخيول الأميركية للواجهة مجدداً، وتمكنت خيول الإمارات من تحقيق 4 ألقاب خلال الأمسية التي تميزت أيضاً بالحضور القوي للخيول اليابانية، والتي أكدت جدارتها بحصولها على اثنين من الألقاب، ونالت خيول كل من فرنسا وأستراليا لقباً واحداً لكل منهما.

وحظيت الكأس العالمية بمتابعة عالمية كبيرة عبر شاشات التلفزة في كل دول العالم، كما أفردت لها الصحافة العالمية المطبوعة والإلكترونية حيزاً كبيراً، حيث اكتسبت كأس دبي العالمي أهمية كبرى، كونها تمثل حلقة وصل وتجمع بين خيول الشرق والغرب، إذ تشارك بها خيول أقصى شرق الكرة الأرضية كأستراليا واليابان مع خيول من أقصى الغرب، حيث خيول الولايات المتحدة الأميركية وأميركا الجنوبية، بالإضافة لخيول أوروبا وجنوب أفريقيا.

ومنح اتساع نطاق المشاركة، التي شملت هذه الرقعة الكبيرة من الكرة الأرضية، نالت البطولة اهتماماً إعلامياً كبيراً، وحرصت معظم الصحف العالمية، وخاصة المتخصصة، على تناول هذا الحدث بالتغطية الشاملة والتحليل.

وكانت أحداث الليلة الرائعة في صدر أخبار الرياضة في المحطات التلفزيونية الكبرى مثل «سي إن إن» الأميركية، و«بي بي سي»، و«سكاي نيوز»، كما أخذت البطولة حيزاً كبيراً أيضاً في الصفحات الرياضية في كبريات الصحف الأميركية والأوروبية، اليابانية وغيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا