• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خاضتها الأندية في كأس الخليج العربي والتجارب الودية

62 مباراة تشحن رصيد الأندية قبل بداية الدور الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

معتصم عبدالله (دبي)

معتصم عبدالله (دبي)

تعود الحياة إلى ملاعب دوري الخليج العربي لكرة القدم، بعد انقضاء فترة التوقف الأطول خلال الموسم، التي امتدت إلى 45 يوماً، بسبب مشاركة منتخبنا الوطني الأول في نهائيات كأس آسيا 2015، التي أقيمت بأستراليا، وحصد خلالها «الأبيض» المركز الثالث، بعد الفوز على العراق 3-2 في آخر مبارياته في البطولة.

وتواصلت خلال فترة توقف الدوري منافسات كأس الخليج العربي، التي أسدل عليها الستار الجمعة الماضي بتتويج النصر باللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على غريمه الشارقة 4 - 1، وأقيمت 21 مباراة في الجولات الخامسة والسادسة والسابعة للدور الأول، إضافة إلى مباراتي الدور نصف النهائي، ومواجهة النهائي التي أقيمت على ستاد راشد بالنادي الأهلي.

وسعت الأندية إلى التحضير للنصف الثاني للموسم، الذي ينطلق بمباريات الجولة الـ 14 للدوري غداً، علاوة على مباريات كأس صاحب السمو رئيس الدولة التي تنطلق نهاية الموسم، بجانب المشاركة المرتقبة لممثلي الإمارات في دوري أبطال آسيا، وكأس أندية التعاون الخليجي، من خلال أداء المباريات الرسمية في منافسة كأس الخليج والتجارب الودية التي وصل مجموعها إلى 62 مباراة، من بينها 21 مباراة في كأس الخليج العربي و41 مباراة ودية.

وخاض فريق الفجرة الرصيد الأكبر من عدد المباريات مقارنة مع فرق الدوري، بعد أن ارتأت إدارة النادي إقامة معسكر إعدادي في تركيا بالتزامن مع مباراتي الفريق الجولتين الأخيرتين لكأس الخليج والتي خاضها الفجيرة بلاعبي فريق الـ21 عاماً، حيث خسر أمام الأهلي صفر- 2 والوحدة 1- 3، في المقابل خاض الفريق الأول تحت قيادة مدربه الجديد إيفان هاشيك 4 مباريات ودية في معسكر أنطاليا، قبل أن يختتم تحضيراته بعد العودة إلى الإمارات بالتعادل مع نجران السعودي من دون أهداف.

وأكتفي الشارقة بمبارياته الأربعة في كأس الخليج العربي والتي وصل فيها الدور النهائي، حيث حصد الفوز في ختام الدور الأول على الظفرة 3 - 2 والإمارات 2 - 1، قبل أن يتخطى الشباب في نصف النهائي بركلات الترجيح 4 - 2 بعد التعادل 1-1 في الأوقات الأصلية، ومن ثم الخسارة القاسية في النهائي أمام النصر 1 - 4. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا