• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

بهدف رفع جاهزية مؤسسات الدولة لتحقيق التحول الإلكتروني في خدماتها

«الهوية» و «تنظيم الاتصالات» توقعان اتفاقية شراكة لتنفيذ استراتيجية الحكومة الإلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - وقّعت هيئتا الإمارات للهوية وتنظيم قطاع الاتصالات، اتفاقية شراكة استراتيجية تهدف إلى تعزيز الجهود المبذولة لتنفيذ استراتيجية الحكومة الإلكترونية على المستوى الاتحادي في الإمارات، من خلال رفع جاهزية البنية التحتية للجهات الحكومية لتحقيق التحوّل الإلكتروني في تقديم خدماتها للمتعاملين، وصولاً إلى نشر ثقافة المجتمع الرقمي في الدولة.

وتتضمن الاتفاقية التي وقّعتها بالإنابة عن الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية، عائشة الريسي مدير قطاع العمليات المركزية، وبالإنابة عن محمد ناصر الغانم مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات، سعيد السويدي نائب المدير العام لقطاع خدمات المساندة في هيئة تنظيم الاتصالات، في مقر إدارة هيئة الإمارات للهوية بأبوظبي أمس، أربع مبادرات رئيسية.

وتتمثل المبادرة الأولى في تفعيل استخدام بطاقة الهوية للمواطنين والمقيمين واعتمادها مصدراً رئيساً ودائماً لبيانات المستفيدين من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها حكومة الإمارات الإلكترونية والجهات المرتبطة بها، وذلك بالاستفادة من بيانات نظام السجل السكاني لدى هيئة الإمارات للهوية، وبالتكامل مع البنية التحتية المتوافرة لدى هيئة تنظيم الاتصالات.

وتتمثل المبادرة الثانية بتعاون الجانبين لإتاحة السبل التقنية الكفيلة بتفعيل خدمات إلكترونية خاصة ببطاقة الهوية على مستوى الدولة وعبر مختلف قنوات توفير الخدمات الحكومية الإلكترونية، سواء من خلال المواقع الإلكترونية أو عبر أكشاك الخدمة الذاتية.

أما المبادرة الثالثة، فتتمثل في تمكين هيئة تنظيم الاتصالات من تحديث بيانات متعامليها بالاعتماد على البنية التحتية الإلكترونية المتكاملة والآمنة لقاعدة بيانات السجل السكاني لدى هيئة الإمارات للهوية.

في حين تتمثل المبادرة الرابعة في التزام هيئة تنظيم الاتصالات بمنح هيئة الإمارات للهوية رخصة (مزود شهادات رقمية) (Certificate Service Provider) في المرحلة الأولى، ومن ثم رخصة (هيئة تصديق الشهادة الجذر) (Root Certificate Authority) في الدولة، بما يؤهلها لتكون مرجعاً مصدقاً لجميع الشهادات الرقمية التي ستصدر في المستقبل من قبل مزودي الشهادات الرقمية في الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا