• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

طالبات يحصلن على فرصة المشاركة الدولية في تنمية المهارات القيادية

48 طالبة مواطنة يبدأن التدرّب في كلية آل مكتوم في اسكتلندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - تستقبل كلية آل مكتوم للدراسات العليا في دندي-اسكتلندا 48 طالبة تم اختيارهن من جامعات محلية واتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة كالجامعة البريطانية في دبي، وجامعة زايد، وجامعة الإمارات، وكلية دبي التقنية للطالبات، والجامعة الأميركية في الشارقة وكلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي.

وسيستمر برنامج التدريب الأكاديمي لمدة شهر من 9 فبراير إلى 8 مارس بعنوان “التعددية الثقافية والقيادة”. ويحظى هذا البرنامج برعاية كاملة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ووزير المالية وهو مصمم لتوعية الطالبات في القضايا المعاصرة الهامة كالتعددية الثقافية، القيادة، التجارب الثقافية والوعي الحضاري.

وتم عقد اجتماع موسّع أمس للطالبات والمرافقات في احتفال خصص لإطلاعهن على طبيعة البرنامج. وحضر الحفل ميرزا الصايغ، مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة كلية آل مكتوم، بالإضافة إلى الدكتور حسين جودازجر مدير كلية آل مكتوم، وكولن كرابل، المدير الإقليمي للشرق الأوسط في الدولية الأسكتلندية للتطوير، والسفارة البريطانية وممثلين عن الجامعات الأخرى.

وأعرب الدكتور عبدالله الشامسي، مدير الجامعة البريطانية في دبي عن سعادته بالتشرف باستضافة الحفل وللمساهمة ولو بشكل بسيط مع الجهود الجبارة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الراعي الرئيسي لكلية آل مكتوم في إسكتلندا، في إظهار الصورة الحقيقية للإسلام السمح ودور المسلمين في العالم المعاصر.

وقال الشامسي “ نظراً للموقع الجغرافي الإستراتيجي للدول العربية، فهي موطن لحضارات وثقافات متعددة ومن الطبيعي أن نطور من المهارات القيادية في التعددية الثقافية للوصول إلى العيش المشترك السلمي بين الثقافات المتعددة. أنا متأكد أن الطلاب والآباء الموجودين هنا اليوم يشاركوننا الرؤية بأن هذا البرنامج التدريبي هو التزام قوي من حكومة دبي لتحقيق وئام وبيئة آمنة في الإمارات وعموم الخليج لازدهار ورعاية الجاليات العالمية. وقد تمنى للطالبات التوفيق والنجاح في رحلتهن وحثهن على أن يكن قدوة حسنة للبلد الذي ينتمين إليه.

وتجدر الإشارة إلى أن الطالبات سوف يتلقين خبرة في حقل دراسة الإسلام والمسلمين وهو حقل واسع ولكن ضمن إطار فريد وأجندة جديدة أسست وطورت من قبل كلية آل مكتوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا