• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

في عرض مسرحي مبتكر

«أنا لغتي» في منارة السعديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 فبراير 2017

فاطمة عطفة (أبوظبي)

تابع جمهور كبير العرض المسرحي «أنا لغتي» أول أمس، والذي يستمر حتى يوم غد الثلاثاء في منارة السعديات، وذلك في ختام البرنامج الثقافي المسرحي «تحولات»، الذي انطلق أكتوبر الماضي، بالتعاون بين هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والسفارة الفرنسية في أبوظبي والمعهد الفرنسي.

وقال سيف سعيد غباش المدير العام لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إن إحدى مهماتنا في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن نحافظ على رعاية وتطوير المواهب المحلية ونعمل على إغناء البرامج الثقافية التي تعكس روح أبوظبي الخلاقة، موضحا أن هذه الأمسية تمثل نموذجاً من التجارب الفنية التي شاركت فيها جهود جماعية استمرت شهوراً من الإبداع والتدريب والإلهام المتبادل لمجموعة من الممثلين الإماراتيين والمقيمين والمحترفين المختصين في الأكاديمية الوطنية الفرنسية للفنون الدرامية.

ولفت إلى التدريبات المكثفة التي قامت بها الفرقة، وبمشاركة مواهب محلية، أظهرت أهمية الفنون وإبداعاتها الجمالية، وقال: اليوم ابتكار جديد لجيل متنوع من الممثلين المسرحيين في الإمارات».

تجربة فنية

وأضاف: هذه تجربة فنية مبتكرة وإضافة فريدة من نوعها في منارة السعديات بأبوظبي، وهذا العرض الجميل جزء من مشاريع وبرامج تشكيلية تضاف لبرامجنا الثقافية، وكان دور هيئة أبوظبي في اختيار 14 فنانا من المواطنين والمقيمين لإنجاز هذا العرض المبتكر والمتقن، وهو يعبر عن أهمية التبادل الثقافي بين أبوظبي وفرنسا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا