• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

شهد انطلاقة مسيرة فرسان القافلة الوردية السنوية الثالثة

سلطان القاسمي يعلن إنشاء مركز متخصص لعلاج سرطان الثدي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 فبراير 2013

تحرير الأمير (الشارقة) - أعلن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عن إنشاء مركز متخصص لعلاج سرطان الثدي في مستشفى الجامعة بالشارقة، على مستوى عالٍ من الكشف والتدخل والجراحة، وسيفتتح قريباً، بالتعاون مع مستشفى غوستاف روسيه الفرنسـي المتخصـص في عـلاج سرطان الثدي.

جاء ذلك عقب حضور سموه انطلاق فعاليات مسيرة فرسان القافلة الوردية التي تحظى برعاية ودعم من حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمــد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، وتستمر لمدة 10 أيام تجوب خلالها دولة الإمارات العربية المتحـدة مـروراً بجميع الإمارات السبع.

وأكد صاحب السمو حاكم الشارقة أهمية الكشف المبكر عن هذا النوع من السرطان، داعياً جميع السيدات إلى المباشرة في إجراء الكشف وذلك لتفادي أي إصابات أو مضاعفات من جراء هذا المرض، مشيراً سموه إلى أن نسبة التعافي من سرطان الثدي تفوق وبشكل كبير نسب التعافي من الأمراض السرطانية الأخرى.

وطالب سموه مواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها بالتعاون مع هذه القافلة لتحقيق الأمل المنشود، وهو القضاء على المرض، ولذلك لا بد من الوعي في البداية، وهذا الدور الأساس للقافلة، ومن ثم التشخيص وتوفير العلاجات، وبفضل من الله كل الأمور متوفرة حتى المراكز الطبية والمستشفيات المتخصصة، متمنياً سموه بأن يشهد العام المقبل وما بعده نتائج أكثر إيجابية وتبشر بخير أكبر.

إلى ذلك، انطلق فرسان القافلة الوردية من نادي الشارقة للفروسية باتجاه مدينة الذيد في إمارة الشارقة في اليوم الأول من المسيرة ليقطعوا مسافة 32 كم، على أن تتوجه القافلة في اليوم الثاني من مدينة الذيد بإمارة الشارقة باتجاه مسافي في إمارة الفجيرة.

وترافق القافلة مجموعة من العيادات المتنقلة مع فريق طبي مؤهل ومدرب لتقديم الفحوص المجانية للكشف عن مرض سرطان الثدي، إلى جانب التوعية بمخاطر المرض والتدريب على كيفية الفحص الذاتي للمرض، ووجدت العيادات في اليوم الأول في كل من مستشفى كلباء ومركز المليحو الصحي، وستتواجد خلال اليوم الثاني الأحد في مستشفى مسافي، ومركز دبا الفجيرة الصحي، ومستشفى الذيد. ... المزيد

     
 

......

نتمنى من سمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي انشاء عيادة اخصاب في الشارقة اسوة بعيادة الاخصاب في دبي التي يعالج فيها مواطنين دبي بالمجان نظرا للتكاليف المرتفعه جدا والمبالغ الباهضه في هذا النوع من العلاج

بوعبدالله | 2013-02-03

شكر

شكرا يا سلطان الخير

بوعبدالله | 2013-02-03

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا