• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

ترمز إلى روح اتحاد الإمارات

«طوي عتيج» على كاسر الأمواج بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 فبراير 2013

أبوظبي (وام) - استضاف مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام على خشبة مسرح أبوظبي في كاسر الأمواج الفريق الإماراتي “كلنا خليفة”، في “مسرحية طوي عتيج”، من تأليف الفنان شهاب بن ضاعن وإخراج جاسم إسماعيل، وتأتي استضافة المركز للمسرحية في إطار حرص وتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس المركز، على ضرورة رعاية المواهب الإماراتية الشابة والأخذ بيدها بما يعزز الهوية الوطنية ويخدم الثقافة بمفهومها الشامل.

وترمز المسرحية، التي يقوم ببطولتها الفنانون فيصل عتيج وعبدالله بوهاجوس وشهاب بن ضاعن ومحمد سرور وسلطان العوضي وأمل حمدان وعويش السويدي وراشد الفزاريو إلى روح اتحاد الإمارات. إذ يقدم هؤلاء الفنانون عروضهم المسرحية حبا للوطن ورموزه ودعما وتعزيزا لمسيرة تضامن شعب الإمارات ووحدته، وإنجازات الدولة في ظل القيادة الرشيدة، إلى جانب طرح ومعالجة القضايا بأسلوب مسرحي راق يبرز مواهب أبناء الوطن. واتسمت المسرحية التي شهدت حضور عدد من المسؤولين وجمهور غفير بأسلوب كوميدي رائع، وتناولت قضية البخل باعتبارها قضية اجتماعية وحذرت من الأفكار المنحرفة، مؤكدة ضرورة الالتفاف حول الوطن وقيادته الرشيدة والبعد عن الأفكار الهدامة.

وقدم رئيس الفريق عبدالله بو هاجوس الشكر لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لحرصه على استضافة هذه المسرحية، مشيراً إلى أن دعم سموه للمواهب الشابة والثقافة بشكل عام يشكل عاملاً مشجعاً على تقديم المزيد من الأعمال لخدمة الوطن وشبابه. وأوضح أن الفريق يعمل على تقديم عمل فني يليق بالإمارات ليكون بداية لفرق فنية مماثلة تثري الساحة الفنية، وترفدها بالكثير من المواهب التي ينتظر أن تمثل الإمارات خير تمثيل في المحافل الفنية الدولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا