• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«موانئ أبوظبي» تعزز أنظمة الأمن والسلامة والبيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استكملت موانئ أبوظبي برنامجاً خاصاً استثمرت من خلاله أكثر من مليوني درهم لشراء 20 حاوية من المعدات المتخصصة، وقارباً سريعاً مجهزاً بمعدات مخصصة بمعالجة التسربات النفطية بالإضافة إلى قارب آخر لم تتسلمه بعد، وأضافت لأسطول معداتها شاحنتين جهزت إحداهما برافعة كما أعدت برنامجاً تدريبياً سيخضع 57 عنصراً من عناصرها العاملة لتدريبات مكثفة حول أسس وأساليب الاستجابة للطوارئ، ومن بينها حوادث التسرب النفطي.

وتركزت غالبية حاويات المعدات المتخصصة في ميناء خليفة، مما يعكس حجم وعدد السفن التي تستخدم الميناء، وتم توزيع الحاويات الأخرى إلى ميناء زايد، والميناء الحر ومصفح.

وخصصت الشركة لكل موقع حاويات يمكن نقلها بسهولة وتخزن فيها المعدات الجديدة مثل المضخات المتخصصة، كاشطات الزيوت وخزّانات ومعدات أخرى. وتم اختيار مواقع حاويات المعدات المتخصصة بحيث يمكن الوصول بسهولة وسرعة إلى المعدات الأساسية في حالة الطوارئ.

يتميز القارب الجديد بالسرعة والقوة، بالإضافة إلى ميزات متخصصة مختلفة لضمان توفير دعم أفضل في حالات الطوارئ. وجهز بالأبواب التي تنزلق جانبيا ونظام شفط لفصل الزيوت وجمعها والحد من انتشارها. وأضافت الشركة ثلاثة قوارب ذات قاع مسطح وقارب سريع آخر لا يزال قيد البناء صمم خصيصا لجمع الحطام من قاع البحر.

وأتم 75 من كوادر الشركة تدريباتهم وتأهيلهم بحسب متطلبات المنظمة البحرية الدولية للمستوى الأول من دورة الاستجابة لمكافحة التسربات النفطية.

وقال سلطان الجابري، نائب الرئيس- أنظمة الموانئ والصحة والسلامة والبيئة: إن الإعلان عن تطوير قدراتنا في هذا المجال يأتي لصالح مستخدمي الموانئ في الدرجة الأولى. صممت برامج التدريب بدقة للتأكد من تجربة جميع السيناريوهات المحتملة وتطوير مهاراتنا وإمكانياتنا لمعالجتها»

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا