• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

12,66% عائد صندوق الاتحاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن قطاع الخزينة والاستثمار في بنك الاتحاد الوطني عن أداء الصناديق والمحافظ الاستثمارية للفترة المنتهية في 31 ديسمبر عام 2014.

وحقق صندوق الاتحاد نمواً بنسبة عائد بلغ 12,66% للفترة المنتهية في 31 ديسمبر عام 2014. يذكر‏‭ ‬أن ‬الصندوق ‬أنشىء ‬بهدف ‬تحقيق ‬نمو ‬رأس ‬مالي، ‬وذلك ‬من ‬خلال ‬الاستثمار ‬فى ‬صناديق ‬تستثمر ‬في ‬الأسهم ‬القيادية ‬بالأسواق ‬الخليجية ‬بشكل ‬عام، ‬وفي ‬دولة ‬الإمارات ‬العربية ‬المتحدة ‬بشكل ‬خاص.

وحقق صندوق السماحة الإسلامي المتوافق مع أحكام الشريعه الإسلامية نمواً بنسبه عائد بلغ 3.30% للفترة المنتهية في ديسمبر عام 2014.

ويرجع ذلك الى اتباع الأسس العلمية لإدارة الصناديق من خلال سياسة استثمارية تعتمد على تعظيم الربح وتوزيع المخاطر، مما انعكس إيجابياً على أداء الصندوق، مما يجعله من بين أفضل الصناديق الإسلامية أداءً في دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2014. وشهدت المحافظ الاستثمارية نمواً ملحوظاً، وبلغ متوسط الأداء 4.2% للفترة المنتهية في ديسمبر عام 2014. ويتم اتباع سياسات استراتيجية في توزيع الأصول، وذلك للتقليل من حجم المخاطر ولزيادة الربح للمستثمرين بالاستفادة من الفرص المتاحة في السوق.

وقال جلال ‬خضر، ‬نائب ‬رئيس ‬أول ‬ورئيس ‬قطاع ‬الخزانة ‬والاستثمار ‬لدى ‬بنك ‬الاتحاد ‬الوطني: «لقد ‬شهد ‬الربع ‬الأخير ‬من ‬عام ‬2014 ‬انخفاض ‬ملحوظاً ‬في ‬أسواق ‬الأسهم ‬الخليجية، ‬وذلك ‬بسبب ‬الانخفاض ‬الحاد ‬في ‬أسعار ‬النفط. ‬وقد ‬عملت ‬معظم ‬دول ‬الخليج ‬على ‬اتباع ‬اصلاحات ‬اقتصادية ‬منذ ‬عقدين ‬من ‬الزمن ‬لتنويع ‬مصادر ‬إيراداتها، ‬وتقليل ‬الاعتماد ‬على ‬النفط ‬كمصدر ‬وحيد ‬للدخل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا