• الاثنين 12 رمضان 1439هـ - 28 مايو 2018م

رئيس الاتحاد الدولي يشيد بنجاح البطولة ويؤكد:

«دولية» الأهلي للكاراتيه في طريقها إلى «الروزنامة» العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 فبراير 2013

علي معالي (دبي) - عبر انطونيو ايسبيونس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، عن سعادته بما شاهده في بطولة الأهلي الدولية في نسختها الثانية، وقال: «المستوى التنظيمي والعدد الكبير من المشاركين والمشاركات في المنافسات من دول العالم كافة، يدفعانا إلى التفكير جدياً في إدراج البطولة ضمن روزنامة الاتحاد الدولي، لتصبح ضمن سلسلة دوري التحدي العالمي، نظراً للإمكانات الفنية والتنظيمية العالية، وهو ما يضفي على المنافسات قمة الإثارة والقوة».

وتابع: «حرصت على الحضور لمتابعة البطولة، كما تم تشكيل لجنة من أعضاء الاتحاد الدولي لتقييم البطولة بشكل عام قبل إدراجها ضمن روزنامة بطولات الاتحاد الدولي، وفي ظل ما شاهدته، فإن دبي ستكون واحدة من المحطات المهمة في بطولات الاتحاد الدولي من خلال دولية النادي الأهلي».

ومضي ليؤكد: «يمارس الكاراتيه حول العالم ما يقرب من 185 دولة، واللعبة متاحة في كل قرى ومدن العالم والمراكز الخاصة، ومتفائلون بمستقبل اللعبة، والدعم الكبير الذي تقدمه الإمارات يصب في صالح التطوير وإحداث نقلة جوهرية في المستقبل».

وأوضح أن اللجنة الأولمبية الدولية ستعقد اجتماعاً 13 فبراير الجاري لمناقشة انضمام الكاراتيه للمنافسات الأولمبية في دورة الألعاب 2018، وذلك في ظل المحاولات المستمرة التي يقوم بها الاتحاد الدولي، وأملنا كبير في الظهور بشكل رسمي في الأولمبياد.

من جانبه، قال اللواء “م” ناصر عبد الرزاق الرزوقي رئيس اتحاد التايكواندو والكاراتيه رئيس اللجنة المنظمة لدولية الأهلي: «سعادتنا بنجاح البطولة والوجود الكبير للمشاركين العالميين من أرجاء العالم كافة». وأضاف: «تقديراً من الاتحاد الدولي للدور الذي تلعبه الإمارات في نهضة اللعبة، تقرر أن يعقد الاتحاد الدولي اجتماعه المقبل في دبي نهاية فبراير الحالي، وهي المرة الأولى التي يعقد فيها الاتحاد الدولي اجتماعاته خارج أوروبا، وما شاهدناه في دولية دبي، سيدفعها كثيراً للدخول ضمن روزنامة بطولات الاتحاد الدولي، لتصبح البطولة منفذاً مهماً لنا لفتح آفاق عالمية جديدة في اللعبة، ووجود لجنة من الاتحاد الدولي لمتابعة البطولة خير دليل على قناعتهم بقوة ومستوى البطولة المتميز».

وكانت منافسات اليوم الأول للبطولة قد أسفرت عن تحقيق الكاتا جماعي فتيات بالنادي الأهلي المركز الأول والميدالية الذهبية عن طريق ترنيم حسن ومرام كردالي ومريم عبد الغني، وحل نادي الرواد المصري في المركز الثاني والميدالية الفضية، وحل فريق نادي الإمارات المكون من هدى أحمد ومنيرة علي وفاطمة محمد في المركز الثالث والميدالية البرونزية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا