• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

فقدت 3,5 مليار درهم

الأسهم المحلية تخفق في مواصلة صعودها مع نشاط «جني الأرباح»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

أخفقت الأسهم المحلية في مواصلة صعودها لجلسة ثانية على التوالي أمس، بعدما أجبرتها عمليات جني أرباح مضاربية متوقعة على التحول قبيل نهاية جلسة التداولات نحو الهبوط.

وفقدت الأسهم نحو 3,5 مليار درهم من مكاسب قياسية أمس الأول بقيمة 19 مليار درهم، جراء تراجع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0,48%، محصلة انخفاض سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0,57%، وسوق دبي المالي بنسبة 1%. وقال محللون ماليون ووسطاء: إن عمليات جني الأرباح التي اتسمت بالمضاربات كانت متوقعة، من منطلق أن المعطيات الحالية للأسواق لم تتغير، وأن ارتفاعات أمس الأول، كانت بسبب التجاوب مع ارتفاع قياسي مؤقت في أسعار النفط التي سرعان ما عادت إلى هبوطها.

وأضاف محمد علي ياسين، العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطني للأوراق المالية: إنه من الطبيبعي في ظل حالة التقلب التي تمر بها الأسواق منذ شهر ديسمبر الماضي، أن تنشط عمليات جني الأرباح بعد كل ارتفاعات كبيرة، لكن ستظل الأسواق على تداولاتها الأفقية بين 3400- 4000 نقطة لسوق دبي المالي، النطاق الذي يتحرك فيه السوق منذ ديسمبر الماضي.

وأفاد بأن الأسواق ستتحرك فقط على وقع المفاجآت التي ستعلنها الشركات في أرباحها وتوزيعاتها، وهو ما حدث مع نتائج شركة دبي للاستثمار، والتي جاءت أعلى من توقعات المحللين والمستثمرين، مما كان له أثره الإيجابي، سواء على سهم الشركة أو على السوق ككل.

وبين أن تعاطي المستثمرين مع النتائج، يعطي إشارات على وجود انتقائية في التداول على شركات بعينها، وإن كان هناك شبه إجماع على أن نتائج الشركات للربع الأول ستحدد مسار السوق للعام الحالي، حيث يرغب مدراء المحافظ الاستثمارية في الوقوف على مدى تأثر أرباح الشركات المدرجة بتراجعات اسعار النفط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا