• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أكدوا انهيار تحالف الحوثي وصالح

محللون يمنيون لـ «الاتحاد»: تحرير الحالمة تعز صفعة لقوى الانقلاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مارس 2016

صالح أبو عوذل (عدن)

أكد محللون سياسيون وعسكريون يمنيون، أن تحرير الحالمة تعز من سيطرة المليشيات الحوثية والمخلوع صالح هي بداية النصر على مستوى بقية المدن اليمنية التي تقبع تحت احتلال هذه العناصر، ومن بينها العاصمة اليمنية صنعاء.

وأشار المراقبون إلى أن هذا النصر يضاف إلى رصيد الشرعية والجيش الوطني والتحالف العربي الذي يساند الشعب اليمني في القضاء على هذه القوى المتمردة التي عاثت في الأرض فساداً، وأهلكت الحرث والنسل.

وأكدوا أن تحرير تعز سيعقبه انهيار في صفوف تحالف الحوثي وصالح، وقد بدأوا في تحميل بعضهم مسؤولية سقوط تعز، وهناك انهيارات ملحوظة، وستزيد في الأيام القادمة، سواء في الجبهات، أو حتى في الموقف السياسي.

وقالت المقاومة الشعبية، إن الانتصارات التي تحققت في تعز، كانت ثمرة أشهر من الصمود في وجه الانقلابيين، وكذلك لتضحيات المقاومة الذين اقتحموا الضباب غرب المدينة، وخاضوا مواجهات عنيفة مع الانقلابيين.

وقال الخبير العسكري العميد فيصل حلبوب، قال إن الانتصارات التي تحققها المقاومة اليمنية في تعز، هي ردة فعل للإجراءات الأخيرة المتخذة من قبل الرئيس الشرعي والتحالف، الأول بتعيينه للجنرال علي محسن نائباً لقيادة الجيش، وهذا بحد ذاته منح طمأنينة لشعب تعز وأعلن إسقاط المواقع والمعسكرات الواحد تلو الآخر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا