• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

أطلق بطاقة «راك بنك كاليان جولرز ماستركارد»

بنك رأس الخيمة يخطط لإضافة 6 أفرع جديدة العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أكد بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني (راك بنك) اعتزام البنك توسيع شبكه فروعة في الدولة خلال العام الحالي بإضافة ما بين 5 إلى 6 أفرع، مع مواصلة التوسع في طرح المزيد من المنتجات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة، بغض النظر عن التقلبات الراهنة في الأسواق العالمية ومخاوف تباطؤ النمو العالمي نتيجة تراجع أسعار النفط.

واستبعد إنجلاند أن يتجه بنك رأس الخيمة إلى مراجعة استراتيجيته للعام الحالي على خلفية الهبوط الحاد في أسعار النفط، لافتاً إلى أن البنك سيواصل خططه المقررة حيث سيقوم بإطلاق العديد من المنتجات الائتمانية الجديدة والتوسع في الفروع بإضافة ما يتراوح بين 5 الى 6 أفرع جديدة هذا العام.

وأوضح إنجلاند أن القطاع المصرفي في الإمارات قادر على استيعاب التراجعات الراهنة في أسعار النفط، لكنه توقع أن يتأثر النمو الاقتصادي بوجه عام في حال استمر التراجع لفترات طويلة وبقيت الأسعار عند مستويات متدنية، الأمر الذي قد ينعكس بدوره على تباطؤ نمو الائتمان في القطاع المصرفي.

وأكد خلال مؤتمر صحفي عقده البنك أمس لإطلاق بطاقة الائتمان «راك بنك كاليان جولرز ماستركارد»، بالتعاون مع «مجوهرات كاليان» إن تركيز البنك في نشاطاته على شريحة الأفراد والتجزئة والأعمال الصغيرة، يحميه من التأثر بأي انعكاسات محتملة لتراجع أسعار النفط على الاقتصاد الكلي، وذلك على غرار نجاح البنك في تسجيل أداء قوي خلال فترة الأزمة المالية العالمية وعدم تأثره بتداعيات هذه الأزمة على الأسواق المحلية حيث لم ينخرط في تمويلات ضخمة للمؤسسات والشركات في القطاعات المختلفة وتحديداً في قطاعي العقارات والإنشاءات.

وأشار إلى أنه من المحتمل أن يؤدي هبوط سعر النفط إلى تباطؤ في النمو الاقتصادي، لكننا واثقون من إمكانيتنا بتنمية القروض في عام 2015 نظراً لكوننا بنكاً للخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة. وأن النتائج المجزية المسجلة خلال عام 2014 تدل على تمتع البنك بمركز تنافسي يمكنه من توسيع أنشطته وتعزيز حصته في السوق خلال عام 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا