• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«سنو سكوال» يكتسح منافسيه في «الخامس»

«هاتريك» لخيول رئيس الدولة في الحفل السابع بـ «مضمار» أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

واصلت خيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبإشراف المدرب الوطني سالم الكتبي مسلسل انتصاراتها حين حققت ثلاثية «هاتريك» في السباق التاسع لمضمار نادي أبوظبي للفروسية الذي تألف من 9 أشواط، والتي ضمت سباقي تحضيري كأس صاحب السمو رئيس الدولة بشقيه العربي والمهجن، وبطولة الرويس للفئة الثالثة، وكأس أبوظبي الذهبية، كما تضمن الحفل الجولة التاسعة من كأس مزرعة الوثبة لملاك الإسطبلات الخاصة، والذي يقام برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وشارك في الحفل 109 جياد، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية أكثر من مليون درهم.

واستهل المهر الناشئ «آر بي إنفيرنو» بإشراف سالم الكتبي وبقيادة الفارس ادري دي فريز انتصارات خيول صاحب السمو رئيس الدولة، في الشوط الثاني لمسافة 1400 متر، على لقب سباق رابين آب، البالغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم، بعد أن قدم عرضاً رائعاً توج به جهوده في الفوز.

وجاء فوز «انفيرنو» البالغ من العمر 4 سنوات والمنحدر من نسل «ذا ريتشي» من البداية إلى النهاية، حيث حافظ على تصدره قبل أن يتفوق بفارق نصف طول على الرغم من المنافسة الشرسة التي واجهها من رفيق إسطبله «آر بي برننج آش» بقيادة هاري بنتلي الذي حل ثانياً، فيما جاء ثالثا من الإسطبل نفسه المهر «آر بي ريتش سيربرايس» بقيادة فارس الإسطبل تاج اوشي، وسجل البطل 1:33:15 دقيقة.

وحقق المهر القوي «أبهار» بقيادة تاج اوشي فوزاً باهراً لخيول سموه لقب الشوط الرابع المخصص للخيول العربية الأصيلة «هيبة» لمسافة 1600 متر على كأس أبوظبي الذهبية، البالغ إجمالي جوائزه المالية 150 ألف درهم، وبات «أبهار» البالغ من العمر 4 سنوات والمنحدر من نسل «النصر»، غير مهزوم في ثلاثة سباقات خاضها هذا الموسم.

واللافت فنياً في السباق أن الفوز الذي حققه «أبهار» جاء بفارق بلغ 7,5 طول وبسهولة بالغة على «أي أف لافح» لخالد خليفة النابودة، والبالغ تصنيفه 105 أرطال، فيما جاء في المركز الثالث «أمير الريف» لإسطبلات العجبان، وتمكن البطل من قطع المسافة في 1:45:03 دقيقة، ليدون البطل اسمه كنجم كبير قادم في السباقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا