• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خلف الحبتور في حوار مع «الاتحاد»:

اقتصاد الإمارات متين ووكالات التصنيف تجهل مكامن قوته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مارس 2016

حوار: مصطفى عبد العظيم

أكد خلف الحبتور، رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، صلابة ومتانة اقتصاد دولة الإمارات وقدرته على مواجهة التحديات العالمية بمستويات عالية من المرونة، منتقداً قرار وكالات تصنيف بوضعه قيد المراجعة لاحتمال تخفيض التصنيف الائتماني على خلفية تراجع أسعار النفط، مؤكداً أن مثل هذه الوكالات والمؤسسات تجهل المكامن الحقيقية وراء قوة الاقتصاد الوطني.

وتوقع الحبتور، في حوار مع «الاتحاد» أن يواصل اقتصاد دولة الإمارات ازدهاره إلى ما بعد العام 2025، مستبعداً أن يتأثر الاقتصاد الوطني بأي أزمات قد تلوح في الأفق أمام الاقتصاد العالمي الذي يقف حالياً على مفترق طرق بسبب تحديات السياسات الخاطئة والإرهاب المادي والفكري.

وتوقع رجل الأعمال، المعروف بحنكته وخبرته الاقتصادية، عودة أسعار النفط للارتفاع تدريجياً لكنها لن تعود إلى مستويات الذروة التي سجلتها بعد الأزمة العالمية، مؤكداً أن إيجابيات تراجع أسعار النفط أكثر بكثير من السلبيات التي يتحدث عنها البعض.

وكشف الحبتور عن قيامه بإعادة النظر في قرار طرح حصة من أسهم المجموعة للاكتتاب العام، بسبب حرصه على عدم خذلان المساهمين في إمكانية تحقيق أرباح لهم، مؤكداً أن قرار الطرح مازال قائماً ومطروحاً منذ أكثر من ربع قرن.

وأشار رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، إلى أن استثمارات المجموعة موزعة على جميع إمارات الدولة، وأن التوسع في الاستثمارات الخارجية وخاصة في مجال الضيافة يهدف في المقام الأول إلى رفع علم الإمارات على أشهر المعالم الفندقية في العالم ، مؤكداً أن مشروع مدينة الحبتور الذي يجري إنجازه حالياً في دبي على ضفاف قناة دبي المائية ، سيشكل معلماً جديداً من معالم دبي، لافتاً إلى أن مشروع المسرح المائي العالمي الذي استثمرت فيه المجموعة مبالغ ضخمة، والذي لا نظير له سوى في لاس فيجاس، سيكون كذلك وجهة رئيسية للزوار من مختلف أنحاء العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا