• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عبر شراكة بين مجلس دبي الاقتصادي ومؤسسة الإمارات

مؤشر الرفاهية الأول لشباب الدولة يرصد الحاجات والطاقات وسبل النهوض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يعتزم مجلس دبي الاقتصادي بالتعاون مع مؤسسة الإمارات، إجراء دراسة استقصائية لإطلاق مؤشر خاص برفاهية شباب الإمارات، وذلك بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، حسب بيان صادر أمس.

وقال البيان «تعتمد الدراسة على مسح لتقييم الوضع الاجتماعي والسياسي والاقتصادي لشباب دولة الإمارات الذين تتراوح أعمارهم بين 15ـ35 سنة ومن جميع أنحاء الإمارات، حيث ستوفر هذه الدراسة تحليلاً لاحتياجات الشباب في كافة المجالات الرئيسة مثل التعليم والصحة، الأمن والسلامة، القيم والتقاليد، عادات الاستهلاك، الدخل والديون، والعمل، والبيئة، وقضاء وقت الفراغ، و صنع القرار والمشاركة السياسية و المدنية، والظروف المعيشية».

كما سيتيح المسح التعرف على الفروقات النسبية في هذه المؤشرات فيما بين إمارات الدولة، علاوة على ذلك، سيركز مؤشر الرفاهية على مجالات العمل التطوعي والعلوم والتكنولوجيا والابتكار ومحو الأمية المالية بهدف تقديم توصيات لتطوير البرامج المستقبلية. هذا وسيتم إطلاق المؤشر إضافة إلى كشف النقاب عن أهم النتائج التي سيتوصل إليها المسح في مؤتمر مشترك في نهاية العام الجاري، على أن يتم الإعلان عنه في وقت لاحق.

وقال هاني الهاملي، الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي إن أهمية هذا المشروع تنبثق من الدور المأمول لشباب دولة الإمارات في عمليتي البناء والتنمية، وذلك انطلاقاً من المفهوم الحديث للتنمية الذي يقر بأن الإنسان لاسيما فئة الشباب هو محور التنمية وغايتها ووسيلتها. وذكر الهاملي أن قيادة دولة الإمارات وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات (حفظه الله) وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) قد أولت أهمية استثنائية في الاستثمار في الشباب في إطار فلسفة الدولة في عملية التنمية المستدامة.

وحول المنهجية المتبعة في عملية المسح، كشف الهاملي أنها تنسجم مع أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، حيث تم تكوين فريق عمل موحد يجمع خبراء من مجلس دبي الاقتصادي ومؤسسة الإمارات يتولى كافة مراحل عملية المسح، بدءاً بجمع البيانات، وتصنيفها، وتحليلها، فيما سيقوم المجلس بإعداد دراسة متكاملة بناءً على النتائج التي سيتمخض عنها المسح، والتوصل إلى مؤشر عن رفاهية الشباب سيتم إطلاقه في مؤتمر سيحضره كل المعنيين في قطاع الشباب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا