• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إسبانيا.. برشلونة في مهمة العودة إلى القمة أمام إلتشي اليوم

كوكي يقود «أتليتكو» إلى الصدارة بهدف في مرمى ملقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

ملقة (وكالات) - انتزع فريق أتليتكو مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم (مؤقتاً) عقب فوزه المستحق 1 - صفر على مضيفه ملقة أمس في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من المسابقة. ويدين أتليتكو بالفضل إلى نجمه الشاب خورخي ميروديو «كوكي» (21 عاما) الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70 من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء سكنت شباك الأرجنتيني ويللي كاباييرو حارس مرمى ملقة.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى وحاول ملقة استغلال عاملي الأرض والجمهور لإحراز النقاط الثلاث أو الحصول على نقطة التعادل على أقل تقدير، لكن طموحاته اصطدمت برغبة أتليتكو في مواصلة انتصاراته ليحقق فريق العاصمة الإسبانية فوزه السادس عشر هذا الموسم والخامس على التوالي.

وارتفع رصيد أتليتكو بهذا الفوز 49 نقطة في المركز الأول متفوقا بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر السابق برشلونة الذي بإمكانه أن يستعيد الصدارة مجددا حال فوزه على ضيفه إليتشي اليوم، في حين تجمد رصيد ملقة عند 20 نقطة في المركز العاشر.

وتبدو حظوظ برشلونة كبيرة لتحقيق الفوز الثالث على التوالي والسادس عشر هذا الموسم عندما يستضيف إلتشي الذي تعرض لثلاث هزائم متتالية. ويعول الفريق الكاتالوني على عاملي الأرض والجمهور وترسانته الزاخرة بالنجوم في مقدمتها البرازيلي نيمار والتشيلي أليكسيس سانشيز وفرانشيسك فابريجاس في ظل غياب النجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة. وتلقى الفريق الكاتالوني الضوء الأخضر بعودة حارس مرماه الدولي فيكتور فالديز إلى التشكيلة الأساسية بعد تعافيه من الإصابة في ربلة الساق تعرض لها في نوفمبر الماضي أيضا مع منتخب بلاده ضد جنوب أفريقيا في مباراة دولية ودية.

ويخوض ريال مدريد اختباراً سهلاً أمام ضيفه سلتا فيجو غداً، واستعد النادي الملكي جيداً للنصف الثاني من الموسم وخاض مباراة ودية مع باريس سان جيرمان الفرنسي في الدوحة حسمها في صالحه بهدف وحيد سجله الواعد خيسيه رودريجيز، علماً بأن مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي أشرك فريقين مختلفين في شوطي المباراة. ويملك ريال مدريد الأسلحة اللازمة لحسم نتيجة المباراة في صالحه في مقدمتها رونالدو والأرجنتيني أنخل دي ماريا والفرنسي كريم بنزيمة. ويرجح غياب النجم الويلزي، جاريث بيل، الذي انتقل لريال مدريد في صفقة قياسية، عن صفوف الفريق المدريدي أمام فيجو. من ناحية أخرى، تنظم جماهير ريال مدريد «حدثا» في محاولة لإقناع نجم الوسط المخضرم تشابي ألونسو بتمديد عقده مع النادي والذي ينتهي في يونيو المقبل.

وفي باقي المباريات، إشبيلية مع خيتافي، وأوساسونا مع إسبانيول، وريال سوسييداد مع أتلتيك بلباو، وغداً رايو فايكانو مع فياريال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا