• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

«سيتروين أبوظبي» يصارع الجليد في السويد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 فبراير 2018

تورشبي (الاتحاد)

سجل فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات في اليوم الأول من رالي السويد- الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات- أزمنة تنافسية عبر الثلاثي كريج برين وملاحه سكوت مارتن، مادس أوستبيرج وتورشتاين إيريكسن وكريس ميك وبول نيجل منحتهم المراكز الرابع والخامس والعاشر على متن سيتروين سي 3 دبليو.آر.سي في صراع مثير مع الجليد.

وتألف اليوم الأول من ثماني مراحل متطلبة جداً بلغ طولها 140.10 كلم، وطبعا تم فيها الاعتماد على الإطارات المخصصة للثلوج وهي مزودة بمسامير فولاذية لضمان تماسك الإطارات على الأسطح الجليدية أو الثلجية بأكبر نسبة ممكنة.

وسجل الأيرلندي كريج برين ثاني أسرع زمن في المرحلة الخامسة وتبعه بفوز مستحق في المرحلة التالية مما قلص الفارق بينه وبين زميله أوستبيرج في الترتيب العام إلى ستة أعشار الثانية الواحدة، وكان ذلك في وقت تأخر فيه سائق تويوتا إيسابيكا لابي مما سمح لثنائي السيتروين (أوستبيرج وبرين) في الارتقاء ضمن الترتيب العام واحتلال المركزين الثالث والرابع على التوالي.

وفي المرحلة السابعة، خلط برين أوراق اللعب عندما حقق أسرع زمن بفارق 5.6 ثوان عن زميله النرويجي أوستبيرج لينجح في انتزاع المركز الثالث، لكن المرحلة الأخيرة قالت كلمتها ووضعت سائق هيونداي (هايدن بادون) في المركز الثالث أمام كريج برين بفارق نصف ثانية فقط، فيما حل أوستبيرج خامساً بفارق 0.6 ثوان عن زميله برين.

وانطلق رالي السويد بمرحلة استعراضية الخميس الماضي احتل فيها أوستبيرج المركز الثالث في أجواء شتوية وصفها الجميع بالمثالية، وتم تأكيد مثالية رالي السويد هذا العام بعد عبور السائقين لمراحل اليوم الأول التي بلغت فيها سماكة الثلوج مستويات ممتازة مقارنة بالأعوام الثلاثة الماضية.

يتألف رالي السويد لهذا الموسم من 19 مرحلة خاصة بالسرعة طولها 314,25 كلم تقام جميعها على طرقات مكسوة بالثلوج وبالجليد، الجديد لهذا العام أيضاً، أن حوالي 24% من المراحل مختلفة عن مراحل العام الماضي، ويمتاز الرالي الثلجي بـ «قفزة كولين» ويتنافس فيها السائقون على تسجيل القفزة الأطول، وسميت بهذا الاسم تخليدا لبطل العالم الراحل كولين مكراي، وقد سبق للشيخ خالد بن فيصل القاسمي وأن فاز بجائزة «كولينز كريست» عام 2008.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا