• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حسن مصطفى: كرة اليد تخطت حدود القارة العجوز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 فبراير 2015

الدوحة (ا ف ب)

اعتبر الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد أن اللعبة لم تعد حكراً على الأوروبيين بعد أن طرقت دول أخرى أبواب المنافسة وخير دليل على ذلك ما حصل في بطولة العالم بالدوحة، وقال: «نجحت خمست منتخبات من خارج القارة الأوروبية في بلوغ الدور الثاني مقارنة مع منتخبين فقط في النسخة الأخيرة، كما أن قطر كسرت احتكار القارة العجوز في بلوغ المباريات النهائية للنسخ السابقة، وهذا دليل على أن الاتحاد الدولي يسير بالاتجاه الصحيح لنشر اللعبة في مختلف أنحاء العالم ويقوم بعمل جيد من ناحية الدعاية».

وقال مصطفى: «نشعر جميعا بالسعادة كل شيء سار بشكل رائع.، اود بالنيابة عن الاتحاد الدولي الإشادة باللجنة المنظمة والشيخ جوعان بن حمد رئيس اللجنة المنظمة».

وكشف «أجري 125 فحصاً للكشف عن المنشطات مقابل 60 أو 70 في النسخ السابقة، وجاءت جميعها سلبية».

وحول إمكانية إقامة النسخ المقبلة من المونديال في مدينة واحدة بدلاً من إقامتها في أكثر من مدينة، أوضح مصطفى: «عندما تقام البطولة في مدينة واحدة يكون الوضع أسهل، ولكننا لا نفرض على الدولة المنظمة إقامتها في مدينة واحدة».

وأضاف: «في بعض الدول ذات المساحات الشاسعة مثل فرنسا وروسيا وألمانيا من الصعب إقامة البطولة في مدينة واحدة، بينما في دول أخرى يكون من الأفضل استضافة البطولة في مدينة واحدة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا