• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

36,8 مليار درهم حجم تجارة الإمارات وتركيا عام 2012

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - سجلت التجارة بين الإمارات وتركيا نحو 10 مليارات دولار (36,8 مليار درهم) عام 2012 متجاوزة التوقعات، وسط علاقات تجارية واقتصادية متسارعة بين البلدين، بحسب إيليف تشومولو أولجان، القنصل العام التركي في دبي.

وكان التبادل التجاري بين البلدين خلال النصف الأول من عام 2012 ارتفع بنسبة 197% مقارنة بنفس الفترة من عام 2011، ليصل إلى 5,3 مليار دولار (19,4 مليار درهم) بنهاية يونيو.

وافتتحت تشومولو أمس مكتب شركة “صارلو”، المتخصصة في الشحن البحري، في ميناء راشد، بحضور محمد المعلم، نائب الرئيس الأول، مدير عام موانئ دبي العالمية، و محمد المناعي، مدير ميناء راشد، ومحمد علي أحمد المدير التنفيذي للعمليات في موانئ دبي العالمية، وعبيد ماجد الروم مدير العمليات في ميناء راشد.

ويأتي افتتاح مكتب الشركة في ميناء راشد في إطار المساعي الرامية لتعزيز حضورها في دولة الإمارات ونظراً لما تحظى به الشركة من خبرة عميقة وسمعة ممتازة في مجال أعمالها الاستثمارية المتنوعة في العديد من الدول منها تركيا وإيران والعراق والبرازيل وألمانيا وتايلاند وروسيا والصين ودول آسيا الوسطى.

وأفاد الدكتور نجدت كرم، المدير العام لـ”صارلو” بأن الشركة قامت بتأجير عدد من الأرصفة في الميناء بمساحة إجمالية 240 ألف قدم مربعة لتقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة لعملائها، مشيراً إلى قيام الشركة بتحميل وتفريغ ما يزيد على 240 الف طن خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2012.

وتطرق إلى أهمية قيام السلطات الاماراتية بتشجيع الشركات التركية للعمل والاستثمار في أسواق الدولة، نظراً لما تتمتع به من بيئة عمل منفتحة وبنية تنظيمية قوية وكوادر بشرية تتمتع بالكفاءة والخبرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا