• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

عبد العزيز النعيمي في حوار مع «الاتحاد»:

13.5 مليار درهم حجم تصرفات عجمان العقارية خلال 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 فبراير 2018

علي الهنوري (عجمان)

بلغ حجم التصرفات العقارية في إمارة عجمان خلال عام 2017 ما قيمته 13.5 مليار درهم، وسط إقبال متزايد على الاستثمار العقاري في الإمارة، في الوقت الذي يجري فيه العمل على إنشاء محطة للكهرباء سيتم تشغيلها في الربع الثاني من عام 2018.

وأكد الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان لـ»الاتحاد»، أن القطاع العقاري في عجمان يشهد في المرحلة الحالية زيادة في الطلب على العقارات الجاهزة من قبل مستثمرين عقاريين من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، خصوصاً من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت الشقيقتين، مشيراً إلى أن القوانين التي أصدرها صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بشأن تنظيم السوق العقاري، أسهمت في تعزيز ثقة المتداولين والمستثمرين في إمارة عجمان.

وأوضح أن إطلاق الخطة الاستراتيجية 2018-2021، يأتي من أجل تحقيق رؤية طموحة مستلهمة من فكر قيادتنا الحكيمة ورؤيتها المستقبلية الثاقبة وفق أهداف رؤية إمارة عجمان 2021، وبما يتماشى مع التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان.

وأضاف الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، أن السوق العقاري في دولة الإمارات يسير بخطى ثابتة نحو طفرة عقارية جديدة، مشيراً إلى أن الطفرة الجديدة التي بدأت ملامحها تتشكل منذ عام 2013، تأتي نتيجة لترجمة رؤية وحكمة قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة من جهة، وبلوغ كثير من المطورين والمستثمرين العقاريين درجة من النضج والوعي العقاري من جهة أخرى، تمكنهم من العمل في ظل ضوابط وأطر قانونية، إلى جانب جني مكاسب معقولة خلال الطفرة الجديدة، متوقعاً أن تزداد وتيرة هذه الطفرة تدريجياً كلما اقتربنا من عام 2020 العام الذي تستضيف دبي معرض إكسبو 2020 الحدث الأول من نوعه بالمنطقة.

وأكد الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر الوجهة الأولى للاستثمار العقاري في منطقة الشرق الأوسط، نظراً لما تتمتع به من بنية تحتية عصرية واستقرار أمني واقتصادي واجتماعي، حيث ساهمت تلك العوامل في استقطاب أصحاب رؤوس الأموال للاستثمار داخل الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا