• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تفقد مشروع الحي الأول «دستركت ون»

محمد بن راشد: هدفنا نشر السعادة في كل بيت ومنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مارس 2016

دبي (وام)

تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، يرافقه ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، موقع مشروع الحي الأول «دستركت ون» في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم السكني الترفيهي التجاري المطل على مدينة ميدان، ومضمار سباقات الخيل في ند الشبا في دبي الذي يغطي مساحة تقدر بنحو خمسين مليون قدم مربعة من أراضي التمليك الحر.

وقد اطلع سموه ومرافقوه خلال معاينته الميدانية للموقع على رسومات المشروع الذي يتجسد فيه سحر الطبيعة والإبداعات الهندسية والمعمارية، واستمع سموه من رئيس مجلس إدارة «ميدان» مالكة المشروع ومنفذته سعيد حميد الطاير ومساعديه إلى شرح تفصيلي حول مكونات المشروع الحضاري الضخم الذي تصل تكلفته الإجمالية إلى ما يقارب خمسة وعشرين مليار درهم ينفذ على أربع مراحل ختامها في العام 2022 حيث يصل المشروع إلى التمام.

وحسب الشرح الذي قدمه سعيد الطاير أمام سموه، فإن المشروع يضم 1500 فيلا سكنية من فئتي أربع غرف وسبع غرف نوم مع ملحقاتها من غرف معيشة وصالات استقبال ومطابخ حديثة ومواقف سيارات تحت الأرض وحمامات فارهة مجهزة بـ«السونا والجاكوزي»، وغيرها من المرافق الترفيهية للسكان. وأفاد رئيس مجلس إدارة «ميدان» أن مشروع «دستركت ون» صمم ليكون فريدا ومميزا، ويتمتع بخصوصية حضارية وسكنية تلبي حاجات السكان وملاك الفلل لجهة الترفيه والتسوق وتمازج الثقافات وسط بيئة عائلية راقية ومختلفة تماماً عن بقية الأحياء والمدن السكنية، إن على مستوى مدينة دبي أو على المستوى العالمي.

ويتضمن المشروع أكبر بحيرة كريستالية في العالم، إلى جانب عدد من البحيرات والجزر الصناعية الخلابة وشاطئ صناعي على امتداد مساحة المشروع لإضفاء أجواء بحرية على المكان وتوفير مساحات فضائية تحاكي أجواء الشواطئ البحرية الحقيقية، كما يضم المشروع ملاعب جولف، ومضربا وكرة وأحواض سباحة ونوادي رياضية ومسارب لرياضة المشي وغيرها.

ويتوسط المشروع مركز تسوق حديث يضم محالاً تجارية للبيع بالتجزئة من مختلف العلامات التجارية العالمية «وسوبر ماركت» متنوعاً إلى جانب مقاه ومطاعم، ودار للسينما، ومرافق أخرى، كألعاب الأطفال وما إلى ذلك من مقومات الحياة اليومية العصرية بكل مفرداتها ومتطلباتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض