• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تركيا: مقتل 24 مسلحاً ومحاكمة صحفيي «جمهوريت» بجلسات مغلقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مارس 2016

ديار بكر، تركيا (وكالات)

قال الجيش التركي: «إن مقاتلاته قصفت أهدافاً لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق، وقتلت 24 من مسلحيه أمس الأول في جنوب شرق البلاد، بينما نفذ المسلحون تفجيراً بسيارة ملغومة، استهدف منشأة عسكرية بالمنطقة».

وقال الجيش في بيان منفصل أمس: «إن تفجير ليل أمس أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد قوات الأمن، وإصابة 24 في موقع أمني قرب ديار بكر، أكبر مدينة في جنوب شرق تركيا». وقال الجيش: «إنه في أحدث جولة من الغارات على شمال العراق دمرت طائرات حربية مخازن ذخيرة ومخابئ في منطقتي أفازين وباسيان أمس الأول». وأوضح الجيش أن قوات الأمن قتلت 24 مسلحاً من «الكردستاني» في بلدات نصيبين وشرناق ويوكسكوفا في جنوب شرق تركيا قرب الحدود مع سوريا والعراق وإيران. إلى ذلك، قرر قضاة محكمة جنائية في إسطنبول بدأت أمس بمحاكمة رئيس تحرير صحيفة «جمهرييت» جان دوندار، ومدير مكتبها في أنقرة اردم غول بأن تجري المحاكمة في جلسات مغلقة لأسباب تتعلق «بالأمن القومي».

ويتهم رئيس تحرير صحيفة «جمهورييت» جان دوندار ومدير مكتب الصحيفة في أنقرة أردم غول، المعارضان الشرسان للحكومة التركية منذ وقت طويل، بالتجسس وكشف أسرار دولة، والسعي إلى قلب نظام الحكم، ومساعدة منظمة إرهابية.

وبعد مرور ساعتين بالكاد على بدء الجلسة، قررت المحكمة الجنائية في إسطنبول بناء على طلب من المدعي العام مواصلة المحاكمة في جلسات مغلقة «لأسباب أمنية».

وأثار القرار غضب الحضور الذي أتى لدعم المتهمين، والذي أُرغم على مغادرة قاعة المحكمة على الفور. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا