• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأولى من نوعها على مستوى المنطقة

«اقتصادية دبي» تطلق صالة ذكية لتقديم الخدمات ذاتياً مطلع مايو القادم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، عن إطلاقه صالة ذكية تعنى بتقديم الخدمات ذاتياً لجمهورها من أصحاب الرخص التجارية.

وبحسب بيان صحفي أمس، من المتوقع أن تبدأ الصالة عملياتها مطلع مايو 2016، بحيث تقدم خدماتها للجمهور على مدار 24 ساعة. ويأتي تدشين هذه الصالة التي تمتد على مساحة 9000 قدم مربعة في مقر اقتصادية دبي بقرية الأعمال، بالشراكة مع شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات، بهدف تقديم أحدث التكنولوجيا والممارسات في خدمة العملاء من مرتادي الصالة الذكية».

و قال سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي «اقتصادية دبي بلغت مستوى جديدا من التميز والريادة ورفع تنافسية الإمارة عالمياً، وهذا جلي من خلال إطلاق المنصة الذكية الأولى من نوعها على مستوى المنطقة. إن تدشين الصالة الذكية يؤكد ضخنا المزيد من المبادرات والحلول التي تعنى بخدمة رجال الأعمال والمستثمرين في إمارة دبي، ملتزمين بذلك السير على نهج قياداتنا الرشيدة، التي تنص على تعزيز الإبداع والابتكار، باستخدام أحدث أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتاحة، وتوفير كافة الممكنات الذكية والحديثة في خدمة المتعاملين».

وأكد أن تفعيل مزاولة الأعمال في الصالة الذكية سيسهم في رفع تنافسية واستدامة الأعمال بإمارة دبي، مستوى ثقة المستثمرين ورجال الأعمال بقدرة دبي التنافسية على مختلف الأصعدة، الأمر الذي سيعزز مؤشر دولة الإمارات للتنافسية في تقرير مزاولة الأعمال الخاص بالبنك الدولي.

وأضاف القمزي «سعينا إلى إدراج أهم ما توصلت إليها التكنولوجيا الحديثة في الصالة الذكية، وذلك لخدمة الجمهور وفق أرقى الممارسات المتبعة، كما تم تجهيز الصالة الذكية بخدمات ومرافق تتناسب مع احتياجات المتعاملين من ذوي الإعاقة، فضلاً عن ذلك تمت إضافة ركن خاص للإبداع والابتكار ونظام محاكاة ذكي للجمهور من متعاملي اقتصادية دبي. تضاف هذه المبادرة المتميزة إلى الجهود المبذولة من قبل فريق قطاع التسجيل والترخيص التجاري في سبيل تسهيل أعمال أصحاب الرخص التجارية، ورفع رضا المتعاملين، وتوفير الوقت لإنجاز تعاملاتهم».

وقال عمر بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة «إطلاق الصالة الذكية في مقر اقتصادية دبي هو امتداد لتوجهات الدائرة في تقديم الخدمات على مستوى الخمس نجوم، وعهد منا بتسهيل مزاولة الأعمال وبدء النشاطات التجارية أمام أصحاب الرخص التجارية من مستثمرين ورجال أعمال.»

وأضاف «اقتصادية دبي سباقة في طرح الحلول، وهذا الأمر يؤكد صدارة إمارة دبي في تبني المبادرات الفعالة التي تجسد موقعها الاستراتيجي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا