• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

الاتفاق على تجفيف المنابع الرئيسة لتمويل المنظمات المتطرفة

«الساحل والصحراء»: دوريات مشتركة على الحدود للتصدي للإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مارس 2016

القاهرة (وكالات)

أوصى وزراء دفاع 27 دولة عربية وأفريقية، أمس في ختام اجتماعات عقدت في مصر بتسيير دوريات مشتركة على حدود الدول التي تشهد اضطرابات من بين أعضاء المجموعة للتصدي للإرهاب.

وتضمن بيان ختامي لوزراء دفاع تجمع دول الساحل والصحراء «تعزيز أمن الحدود بين الدول الأعضاء وتسيير دوريات مشتركة في المناطق الحدودية، بين الدول التي تشهد اضطرابات بما يساهم في التصدي بحزم لظاهرة العمليات الإرهابية والإجرامية العابرة للحدود».

وعقدت الاجتماعات في منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر، واستمرت 3 أيام، وتضمنت التوصيات التي أعلنها وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة المصرية الفريق أول صدقي صبحي «تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب من خلال تنشيط الآليات القائمة لتعزيز علاقات التعاون العسكري والأمني».

واتفق الوزراء في (إعلان شرم الشيخ) في ختام أعمال اجتماع لهم على إنشاء مركز تجمع لمكافحة الإرهاب يكون مقره في مصر، مؤكدين ضرورة مكافحة الإرهاب والجرائم العابرة للحدود في منطقة تجمع دول الساحل والصحراء. واعتمد وزراء الدفاع مشروع البروتوكول بشأن إنشاء وتسيير المجلس الدائم للسلم والأمن الخاص بتجمع الساحل والصحراء، فضلا عن لائحته الداخلية بعد دراستها من قبل المجلس التنفيذي في اجتماعه الدوري المقبل.

وشددوا على أهمية تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب من خلال تنشيط الأليات القائمة لتعزيز علاقات التعاون العسكري والأمني لاسيما في مجال تبادل المعلومات الاستخبارية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا