• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أنقذهم قارب صيد والبحث جار عن النوخذة

فقدان مواطن وإصابة 6 بحارة صدمتهم باخرة في عرض البحر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

اصطدمت باخرة ضخمة بقارب صيد إماراتي، كان متوقفا على بعد 80 ميلا بحريا من سواحل الدولة، بعد منتصف الليل، أسفر عن فقدان النوخذه المواطن محمد سيف السويدي (32 عاماً)، وإصابة 6 بحارة هنود بإصابات تراوحت بين البسيطة والبالغة، ونقلوا لمستشفى الشيخ خليفة بعجمان، ولا يزال البحث جاريا عن المواطن حتى هذه اللحظة.

وقال المواطن محمد سعيد الشحي مالك القارب إن النوخذه والبحارة خرجوا إلى البحر مساء الأربعاء الماضي، وفي الثالثة فجر السبت، نام الجميع ومعهم المناوب، الذي كان من المفترض أن يظل مستيقظاً للمراقبة لكن غلبه النعاس من شدة التعب، وتركوا المصابيح مضاءة على القارب. وأشار إلى إنه خلال نومهم، صدمتهم باخرة ضخمة وسحبت قاربهم مسافة في عرض البحر حتى انشطر إلى نصفين، وغرق النصف الذي فيه المحركات، وسقط النوخذه والبحارة في وسط البحر، وواصلت السفينة سيرها ولم تشعر بالحادث، لأنها لم تتوقف لإنقاذ الصيادين أو تقديم المساعدة لهم.

وأضاف محمد الشحي، أن قارب صيد على بعد 2 كيلومتر من مكان الحادث، سمع أصواتاً تطلب النجدة، فاقترب منها، ووجد كل بحار يبعد عن الثاني بمسافة كيلومتر، كما شاهد حطام القارب يطفو على سطح البحر، فاضطر لإطفاء محرك قاربه لسماع الصوت بوضوح لتحديد موقع الصياد، نظراً لصعوبة رؤية الأجسام التي تطفوا على سطح البحر خلال الليل.

وقال إنه تم إنقاذ البحارة الـ 6، الذين وصلوا ظهر السبت الماضي إلى خور عجمان، ونقلوا بواسطة الإسعاف الوطني إلى المستشفى لتلقي العلاج، مضيفا أن أحدهم أصيب بكسر بليغ، والبقية إصابتهم بسيطة، في حين لم يتم العثور على النوخذه المواطن حتى هذه اللحظة، رغم قيام القارب الأخر بمسح للمنطقة، استمرت 3 ساعات تقريباً بحثاً عن المواطن، مشيرا إلى إنه تم إبلاغ الجهات المختصة في الدولة لمتابعة الحادثة.

وأوضح الشحي، إنه اشترى القارب منذ فترة قصيرة، بمبلغ نحو 280 ألف درهم، ويبلغ طوله 37 قدماً وعليه محركان بقوة 300 حصان لكل محرك، وتعتبر هذه ثالث طلعة له في البحر، داعياً الله عزوجل أن يتم العثور على النوخذة المواطن بصحة وسلامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض