• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

23% انخفاضاً في وفيات الحوادث المروريةعلى أخطر 10 طرق في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

انخفضت وفيات الحوادث المرورية على أخطر 10 طرق في إمارة أبوظبي بنسبة 23% مقارنة بالعام الماضي، وعزت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي الانخفاض لتكثيف الجهود الميدانية من خلال زيادة عدد الدوريات، وتركيب رادارات ووضع اللوحات الإرشادية بتحديد سرعة ضبط الرادار على الطرق.

وأفاد العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي بأن أخطر عشرة طرق بالإمارة تشمل: طريق أبوظبي – السلع، طريق أبوظبي - العين، شارع العين- دبي، طريق الشاحنات (أبوظبي العين)، شارع غياثي، شارع مدينة زايد الجديد، طريق الشاحنات أبوظبي دبي، طريق المطار الدولي، شارع حميم، طريق سويحان.

وأشار إلى انخفاض عدد الحوادث المرورية التي وقعت على تلك الطرق من 645 حادثاً عام 2013 إلى 575 حادثاً في 2014 بنسبة 11% وانخفاض الوفيات من 156 وفاة إلى 120 وفاة بنسبة 23% والإصابات البالغة بنسبة 40%.

وأوضح الحارثي أن أخطر الطرق من حيث تصنيف الحوادث العام الماضي كان طريق أبوظبي السلع، وبلغ عدد الحوادث نحو 150 حادثاً مرورياً أسفر عن وفاة 47 شخصاً وإصابة 37 بإصابات بالغة، يليه طريق أبوظبي العين، وبلغ عدد الحوادث 184 حادثاً مرورياً أدت إلى وفاة 28 شخصاً وإصابة 7 بإصابات بليغة، وفي طريق الشاحنات أبوظبي دبي بلغ عدد الوفيات نحو 14 حالة وفاة في 37 حادثاً وفي طريق سويحان بلغ عددها 11 حالة وفاة في61 حادثاً.

وذكر الحارثي أن تصنيف خطورة الطرق يتم بناءً على تحليل مؤشرات الحوادث المرورية، والأسباب التي تؤدي إلى وقوعها، ووضع الحلول كافة التي تؤدي إلى تلافيها من خلال التعاون المشترك مع الشركاء، لافتاً إلى أن الحوادث التي وقعت على تلك الطرق تنوعت ما بين حوادث تصادم وتدهور ودهس، مشيراً إلى أن الانحراف المفاجئ وعدم ترك مسافة كافية، وتجاوز السرعة المقررة وانفجار الإطار، والإهمال وعدم الانتباه، من أبرز الأسباب التي أدت إلى وقوع الحوادث.

وأشار إلى تكثيف الرقابة المرورية على تلك الطرق من خلال الدوريات المرورية ودوريات مباحث المرور المدنية، لتكريس الالتزام بقانون السير والمرور، والحد من الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة، مشدداً على تكثيف التوعية بتطبيق خطة التوعية المرورية للعام الحالي.

ودعا قائدي المركبات عموماً وعلى تلك الطرق للالتزام بقانون السير والمرور، وترك مسافة كافية خلف المركبات والحرص والانتباه أثناء القيادة والالتزام بالسرعات المقررة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض