• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

تصفية 3 عناصر من أبرز المطلوبين و«المدفعية» تدك 68 هدفاً

الجيش المصري يضبط بؤرة إرهابية «شديدة الخطورة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 فبراير 2018

القاهرة (وكالات)

أعلن الجيش المصري قتل ثلاثة من أبرز العناصر التكفيرية، والقبض على 224 من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً.

جاء ذلك في البيان الثامن للقوات المسلحة المصرية عن سير العملية الشاملة سيناء 2018، والذي نشره المتحدث باسم القوات المسلحة على صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك» أمس.

وقال البيان إنه تم «تنفيذ القصف المدفعي بنيران المدفعية المركزة لعدد (68) هدفاً، تمثل مناطق اختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر العناصر الإرهابية، بعد توافر معلومات مؤكدة حول هذه الأهداف». وأضاف «تم ضبط بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بوسط سيناء، والقضاء على عدد (3) عناصر تكفيرية من أبرز المطلوبين في عمليات استهداف القوات». وتابع «تم القبض على 224 فرداً من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، عثر بحوزة بعضهم على أسلحة نارية وكمية من الطلقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم». وذكر أنه تم «ضبط وتدمير والتحفظ على 10 سيارات دفع رباعي من أنواع مختلفة تستخدمها العناصر الإرهابية، وتدمير 22 دراجة نارية من دون لوحات معدنية». وأوضح أنه تم «تدمير 150 ملجأ عثر بداخلها على كميات كبيرة من المواد المخدرة وأجهزة اتصال لاسلكية وكميات من مواد الإعاشة الخاصة بالعناصر الإرهابية». وأشار البيان إلى «قيام العناصر التخصصية من المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 28 عبوة ناسفة، تمت زراعتها على محاور تحرك قوات المداهمة». وذكر أنه تم اكتشاف وتدمير 5 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من 5.2 طن من المواد المخدرة المعدة للتداول.

وقال إنه في إطار تنفيذ القوات البحرية مهامها المخططة ضمن العملية الشاملة سيناء 2018، تقوم الوحدات البحرية بتأمين المسرح البحري على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة والممرات الملاحية والأهداف الحيوية والاقتصادية بالبحر، ومنع تسرب العناصر الإرهابية من مناطق العمليات.

واستطرد البيان أن القوات الجوية تستمر في إحكام التأمين والمراقبة الجوية على امتداد الحدود الجنوبية والغربية، بالتعاون مع عناصر حرس الحدود والتشكيلات التعبوية، لمنع تسلل العناصر الإرهابية وقطع خطوط الإمداد وعمليات تهريب الأسلحة والذخائر إلى البلاد، خاصة في الاتجاه الاستراتيجي الغربي.

يشار إلى أن العملية الشاملة سيناء 2018 انطلقت في التاسع من الشهر الجاري، وتأتي تنفيذاً لتكليف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للجيش والشرطة بتطهير سيناء من الإرهاب.

كما تأتي العملية قبل أكثر من شهر ونصف شهر على انطلاق الانتخابات الرئاسية المصرية.