• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نظمه «نادي التراث» في كاسر الأمواج

«يوم البيئة الوطني».. مجسمات وإبداعات من النفايات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق نادي تراث الإمارات مساء أمس الأول في القرية التراثية، فعاليات يوم البيئة الوطني الذي تنظمه هيئة البحوث البيئية التابعة للنادي على شاطئ كاسر الأمواج في مدينة أبوظبي، بالتعاون مع بنك الدم وهيئة الصحة، ومشاركة من وزارة التغيير المناخي والبيئة بمجسمات بيئية، ومشاركات أخرى من جهات حكومية وتطوعية، فضلاً عن معرض صور بيئتنا بعدسة الكاميرا، ومعرض إبداع من النفايات.

واشتملت الفعاليات التي شهدها عدد كبير من الزوار، على أنشطة بيئية وتراثية وفنية وثقافية وتوعوية، منها فقرات تلوين الصور البيئية والرسم على الوجوه، والنقش بالحناء، فيما اجتذبت فقرات الصقارة الكثير من الزوار، فضلاً عن المسابقات البيئية ونماذج تم تصنيعها بعد تدوير مخلفاتها الورقية.

وشكر المهندس عبد الكريم حسن العلي مدير وحدة البحوث البيئية، كافة الجهات والأشخاص الذين أسهموا في إبراز الفعاليات بالشكل اللائق، مقدرا لنادي تراث الإمارات اهتمامه وسعيه الدؤوب لجعل هذه الاحتفالية بالمستوى الذي يحقق أهدافه الرامية إلى رفع ثقافة التوعية البيئية، والتعامل مع المنجزات البيئية للدولة بشكل حضاري، ينسجم مع المستوى الذي باتت تحتله دولة الإمارات على المستوى الدولي في مختلف المجالات.

وأعرب عدد من الزوار عن سعادتهم بزيارة القرية والتفاعل مع المواضيع البيئية المختلفة والجاذبة شاكرين للنادي جهوده في تقديم فقرات ومسابقات شدت الجميع بحرفية تصميمها وبقيمة جوائزها.

ويوم البيئة الوطني، هو وقفة بيئية سنوية يعبر فيها مجتمع الإمارات عن حرصه والتزامه الوطني والأخلاقي تجاه المحافظة على الموارد الطبيعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا